Categories: ميركاتو

آيت نوري: الجوهرة الجزائرية في مرمى 3 الأندية الإنجليزية الكبرى

دخلت ثلاثة أندية إنجليزية مرموقة في سباق التعاقد مع الظهير الأيسر الجزائري ريان آيت نوري، لاعب فريق وولفرهامبتون واندررز، خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية لعام 2024. فقد جذب اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا أنظار مانشستر يونايتد، ليفربول، وتشيلسي بعد الأداء المميز الذي قدمه الموسم الماضي.

قدم آيت نوري مستويات رائعة في الموسم 2023-2024، حيث شارك في 38 مباراة، سجل خلالها 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين. سرعته ومهارته الفائقة على الجهة اليسرى جعلته أحد أفضل الأظهرة في أوروبا، وليس في إنجلترا فقط. هذه العروض الباهرة جعلته محط أنظار أكبر الأندية، التي تتهافت للتعاقد معه في هذه الفترة الانتقالية.

كان ليفربول قد بدأ المفاوضات مع وولفرهامبتون بشأن ضم اللاعب منذ عدة أسابيع، ولكن اقتحام مانشستر يونايتد وتشيلسي طاولة المفاوضات زاد من تعقيد الصفقة وأشعل المنافسة. هذا الاهتمام الواسع دفع إدارة وولفرهامبتون إلى التريث قليلاً لتقييم العروض والحصول على أفضل سعر ممكن.

يرتبط آيت نوري بعقد مع وولفرهامبتون حتى عام 2026، وقد انضم للفريق قادماً من نادي أنجيه الفرنسي عام 2021 مقابل 11.1 مليون يورو. ومع ذلك، فإن أداؤه الاستثنائي رفع من قيمته السوقية بشكل كبير، حيث تصل الآن إلى حوالي 35 مليون يورو. ويُشاع أن وولفرهامبتون يطالب بمبلغ لا يقل عن 50 مليون يورو للتخلي عن خدمات اللاعب، رغم أن بعض المصادر تشير إلى أن البند الجزائي في عقده يبلغ 38 مليون يورو فقط.

قفزت القيمة التسويقية لآيت نوري من 22 مليون يورو العام الماضي إلى 35 مليون يورو حاليًا، ليصبح أغلى لاعب كرة قدم جزائري على الساحة، متفوقًا على نجوم مثل إسماعيل بن ناصر وأمين غويري. كما أصبح من بين أغلى أربعة أظهرة يسارية في الدوري الإنجليزي الممتاز، بجانب لاعبين مثل جوسكو غفارديول من مانشستر سيتي وأولكسندر زنشينكو من أرسنال.

لا شك أن ريان آيت نوري يمتلك مستقبلاً مشرقاً في عالم كرة القدم، ومع استمرار الأندية الكبرى في التنافس على خدماته، من المتوقع أن نرى انتقالاً قياسياً يضيف مزيداً من التألق لمسيرته. ستكون الفترة القادمة حاسمة في تحديد وجهته المقبلة، والتي ستعكس مدى الاهتمام الكبير الذي يحظى به هذا اللاعب الشاب الموهوب.

محمد عزيز بوسعدية

Share
Published by
محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

7 ساعات ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

7 ساعات ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

7 ساعات ago

بن ناصر يلتقي بزميليه عطال و وناس في مركز “أسبيطار” بالدوحة

تقابل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، اليوم الخميس، بزميليه في المنتخب الوطني يوسف عطال و…

8 ساعات ago

حسام عوار يختار أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري

في فيديو طريف لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي أجاب اللاعب الدولي الجزائري حسام…

9 ساعات ago

رابطة الكرة المحترفة تحدد ملعب مباراة مولودية الجزائر و أولمبيك أقبو

أعلنت رابطة الكرة المحترفة، اليوم الخميس، عن إقامة مباراة مولودية الجزائر ضد الضيف أولمبيك أقبو…

9 ساعات ago

This website uses cookies.