أبناء سوسطارة من أجل مشاركة قارية: ختام بطولة المحترفة الأولى لكرة القدم

غدا الجمعة، ستُسدَل الستار على فعاليات البطولة المحترفة الأولى “موبيليس” لكرة القدم لموسم 2023/2024، حيث ستحتضن مدينة مقرة آخر مباراة لهذا الموسم بين فريق “إتحاد الجزائر” والفريق المحلي “نجم مقرة” على ملعب الإخوة بوشليق في تمام الساعة 16:45. هذه المباراة تمثل الفرصة الأخيرة لكتيبة المدرب الإسباني قاريدو لضمان مشاركة قارية في الموسم المقبل، مما يضيف ضغطاً كبيراً على الفريق العاصمي.

لقد بدأت تشكيلة “إتحاد الجزائر” تحضيراتها لمواجهة “نجم مقرة” منذ الأمس، وسط أجواء من الحماس والمعنويات المرتفعة بعد الفوز الكبير الذي حققته على “إتحاد سوف” بنتيجة (3-0) في الجولة الماضية. يدرك المدرب قاريدو ولاعبوه أهمية العودة بالنقاط الثلاث من هذه المباراة، حيث يسعون لإنهاء الموسم في مرتبة مريحة تضمن لهم المشاركة في البطولات الإفريقية.

من ناحية أخرى، يستعد فريق “نجم مقرة” لهذا اللقاء بمعنويات عالية بعدما ضمن البقاء في المحترف الأول. ويأمل أشبال المدرب بوغرارة في تحقيق الفوز وإكمال سلسلة الانتصارات التي حققوها في المباريات الثماني الأخيرة بدون هزيمة. يحتل “نجم مقرة” المركز الحادي عشر برصيد 38 نقطة، بينما يحتل “إتحاد الجزائر” المرتبة الرابعة برصيد 46 نقطة.

عينت الرابطة الجزائرية لكرة القدم الحكم بن زهرة كحكم رئيسي لإدارة اللقاء، فيما أسندت مهمة الحكم المساعد الأول لـ”عصمان” والحكم المساعد الثاني لـ”ربح”، بينما سيكون “صحراوي” حكماً رابعاً.

جدير بالذكر أن الرابطة الوطنية المحترفة قررت تقديم موعد الجولة الأخيرة (الجولة 30) إلى يوم الجمعة بعدما كانت مقررة يوم السبت القادم. كما ستشهد هذه الجولة حضور الجماهير في المدرجات بعد حرمان الاتحاد الجزائري من الحضور في الجولتين السابقتين (28 و29) بسبب الشغب الذي شهدته مباراة في ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة.

تكتسي هذه المباراة أهمية كبيرة لكل من “إتحاد الجزائر” و”نجم مقرة”. بالنسبة للفريق العاصمي، فإن الفوز ضروري لتحقيق المشاركة في البطولات القارية الموسم المقبل، مما يعزز مكانته ويزيد من فرصه في المنافسة على الألقاب. أما “نجم مقرة”، فيسعى لاستغلال الدفعة المعنوية من سلسلة الانتصارات الأخيرة لتحسين مركزه في جدول الترتيب وإنهاء الموسم بأفضل شكل ممكن.

يتوقع أن تكون المباراة حماسية ومثيرة، نظراً لأهمية النقاط الثلاث لكل من الفريقين. سيكون الضغط كبيراً على “إتحاد الجزائر” لتحقيق الفوز، بينما سيلعب “نجم مقرة” بثقة أكبر وبدون ضغوط كبيرة، مما قد يمنحهم الأفضلية في تقديم أداء قوي أمام جماهيرهم.

تعتبر المباراة الأخيرة في الموسم دائماً حدثاً مميزاً، وخاصة عندما تكون المنافسة على أشدها لتحقيق أهداف مهمة. ستكون الأنظار موجهة إلى ملعب الإخوة بوشليق لمتابعة هذا اللقاء الحاسم، والذي قد يحدد ملامح الموسم المقبل لكل من “إتحاد الجزائر” و”نجم مقرة”.

محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

7 ساعات ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

7 ساعات ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

7 ساعات ago

بن ناصر يلتقي بزميليه عطال و وناس في مركز “أسبيطار” بالدوحة

تقابل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، اليوم الخميس، بزميليه في المنتخب الوطني يوسف عطال و…

8 ساعات ago

حسام عوار يختار أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري

في فيديو طريف لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي أجاب اللاعب الدولي الجزائري حسام…

9 ساعات ago

رابطة الكرة المحترفة تحدد ملعب مباراة مولودية الجزائر و أولمبيك أقبو

أعلنت رابطة الكرة المحترفة، اليوم الخميس، عن إقامة مباراة مولودية الجزائر ضد الضيف أولمبيك أقبو…

9 ساعات ago

This website uses cookies.