الإتحاد الجزائري لكرة القدم

إجتماع المكتب الفدرالي المرتقب للفاف يناقش قضايا حاسمة لتطوير كرة القدم الجزائرية

سيعقد المكتب الفدرالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم اجتماعاً دورياً يوم السبت 21 سبتمبر، حيث سيتم مناقشة عدة قضايا هامة لتقييم أداء الاتحاد بعد مرور سنة كاملة على انتخاب وليد صادي وأعضاء مكتبه.

من أبرز النقاط التي ستتم مناقشتها هي نتائج المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها، من المنتخب الأول وصولاً إلى منتخب أقل من 17 سنة. حقق المنتخب الأول نتائج مميزة في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، حيث استضاف مباراته الأولى في ملعب ميلود هدفي بوهران، ومن المقرر أن يخوض مباراته القادمة يوم 10 أكتوبر في ملعب 19 ماي بعنابة ضد منتخب الطوغو، ثم يستضيف مباراة أخرى في ملعب حسين آيت أحمد بتيزي وزو في نوفمبر بعد اعتماده رسمياً من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

كما سيناقش أعضاء المكتب الفدرالي ضرورة الإسراع في تجهيز منتخب محلي بطاقم فني جديد استعداداً لبطولة إفريقيا للاعبين المحليين، إذ من المتوقع أن تعود هذه البطولة في شهر فيفري المقبل. ويعد هذا التحضير من الأولويات نظراً لأهمية البطولة وما تمثله من فرصة لتطوير المواهب المحلية.

ومن المواضيع التي ستُطرح خلال الاجتماع، إعادة الخبراء إلى المكاتب التنفيذية لمختلف الرابطات، بعدما تم إبعادهم في عهد الرئيس السابق خير الدين زطشي. هذا المقترح يأتي في إطار تعزيز الجانب الفني والإداري للاتحاد وضمان اتخاذ القرارات بناءً على الخبرات المتراكمة.

الوضع المالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم سيكون أيضاً محوراً أساسياً في المناقشات، حيث سيتم مقارنة الوضعية المالية الحالية بالفترات السابقة. تمكّن الاتحاد خلال فترة رئاسة وليد صادي من تسوية 70% من الديون المتراكمة، ويُنتظر أن يتم تسوية النسبة المتبقية قريباً. كما حقق الاتحاد إيرادات مالية بلغت 1500 مليار سنتيم خلال سنة واحدة، بفضل عقود الرعاية وحقوق البث التلفزيوني ودعم الفيفا والممولين الآخرين، إضافة إلى الدعم المالي الذي قدمته الدولة الجزائرية بقيمة 430 مليار سنتيم لسداد ديون الأندية، ما سيمكن من انطلاق الدوري هذا الموسم بدون ديون متراكمة على الأندية.

وفيما يخص التحكيم، سيبحث المكتب الفدرالي في تقدم تطبيق تقنية الفار التي وعد بها رئيس الاتحاد وليد صادي عند انتخابه. ورغم أن هذه التقنية لن تُطبق في جميع الملاعب بسبب الظروف اللوجستية، إلا أنه سيتم البدء بتطبيقها في بعض الملاعب المختارة، منها ملعب 8 ماي بسطيف الذي سيكون جاهزاً لتفعيل التقنية في مباراة الافتتاح بين وفاق سطيف ومولودية البيض. سيتم استئجار المعدات الخاصة بالفار حالياً، على أن يتم اقتناؤها لاحقاً خلال النصف الثاني من الموسم.

وفي إطار تطوير كرة القدم الجزائرية، تمكن الاتحاد من تفعيل برنامج FIFA Forward الذي يقدمه الاتحاد الدولي لكرة القدم لدعم الاتحادات المحلية. من خلال هذا البرنامج، حصل الاتحاد الجزائري على دعم مالي قدره 8 ملايين دولار لتطوير كرة القدم في الفئات الشبانية والكرة النسوية، وإنشاء مراكز تكوين تعتمد على معايير الفيفا في الاستثمار والتأثير والرقابة.

سيشمل الاجتماع أيضاً مناقشة الجوانب القانونية والتنظيمية لتقييم ما تم تحقيقه خلال الفترة الماضية وتحديد ما يحتاج إلى تعديل. كما سيتم تقييم عمل المديرية الفنية، مع التركيز على سد النقائص المسجلة في الفئات الشبانية، بهدف تحسين مستوى الكرة الجزائرية على كافة الأصعدة.

أمير تليلي

Recent Posts

جمعية الشلف تفرض التعادل على أولمبيك أقبو

تمكنت توليفة جمعية الشلف من فرض التعادل على المتصدر و الوافد الجديد للرابطة المحترفة موبيليس،…

29 دقيقة ago

مخرجات الجولة الخامسة من الرابطة الثانية مجموعة وسط شرق

شهدت الجولة الخامسة من الرابطة الثانية مجموعة وسط-شرق ، اليوم الجمعة تعثر المتصدر مستقبل الرويسات…

35 دقيقة ago

مولودية الجزائر تواصل تألقها بفوز ثمين على إتحاد خنشلة

تواصل مولودية الجزائر انطلاقتها القوية هذا الموسم عبر تحقيق فوز ثمين على مضيفها اتحاد خنشلة…

41 دقيقة ago

الجزائري “إيلان قبال” قريب من فياريال الإسباني

أعلنت عدة تقارير إعلامية، أن اللاعب الدولي الجزائري "إيلان كبال" أصبح قريب جدا من الإنتقال…

50 دقيقة ago

بمشاركة رياض محرز، الأهلي ينتصر بثلاثية على الخليج

شارك الجناح الدولي الجزائري رياض محرز في فوز فريقه الأهلي على نادي الخليج ضمن الجولة…

55 دقيقة ago

البطلة الأولمبية إيمان خليف تعقد ندوة صحفية هذا الأحد

أفادت اللجنة الأولمبية الجزائرية، اليوم الجمعة، أن البطلة الأولمبية إيمان خليف ستعقد ندوة صحفية يوم…

ساعتين ago

This website uses cookies.