الاتحاد الصومالي يرصد منحة مغرية للاعبيه للإطاحة بـ “الخضر”

قرّر الاتحاد الصومالي لكرة القدم، برمجة رحلة المنتخب الأول من تونس يوم 13 من الشهر الجاري، أي قبل 72 ساعة من لقاء المنتخب الجزائري، المقررة يوم 16 من نفس الشهر، على ملعب “نيلسون مانديلا” في براقي، في إطار المجموعة السابعة التي تضمّ أيضا منتخبات غينيا، أوغندا، الموزمبيق، بوتسوانا.

يذكر أن منتخب الصومال قبل أن يستهل ثاني محطة تحضيرية له في تونس، كان قد أقام تربصا أوّل في المغرب بداية من 8 أكتوبر الماضي في مدينة مراكش، خاض ثلاث مباريات ودية أمام النيجر في المباراة التي خسرها بثلاثية دون رد، قبل أن يسقط ضدّ سيراليون بثنائية نظيفة، ليختتم أبناء لوستيك التربص بخسارة مذلّة أمام نادي الفتح الرباطي المغربي بسداسية، كما تعادل أمام منتخب ليبيا سلبيا في أول مباراة تحضيرية له في المغرب.

ودعا وزير الشباب والرياضة الصومالي، محمد بري محمود، لاعبي منتخب بلاده إلى ضرورة تدشين تصفيات كأس العالم 2026، أمام المنتخب الجزائري، الأسبوع القادم، بتحقيق نتيجة إيجابية، ومن ثم حصد النقاط الثلاث، التي تمكنهم من الذهاب بعيدا، ومن ثم التنافس على تأشيرة كأس العالم القادم، الذي ستحتضنه المكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية.

ويحرص المسؤول الأول عن الرياضة في الصومال، مع رئيس علاقات كرة القدم في البلاد، علي شين، على وضع المنتخب الصومالي في أفضل الظروف و الإحاطة، قبيل خوض تصفيات كأس العالم، من خلال توفير كل الإمكانيات لذلك، حيث تجلّى ذلك من خلال منح التقني المغربي لوستيك البطاقة البيضاء، منذ توليه زمام العارضة الفنية لتشكيلة “نجوم المحيط”. ومن المنتظر، أن يحلّ المنتخب الصومالي بالجزائر، يوم 13 نوفمبر القادم، عبر رحلة مباشرة من تونس، على أن يقيم في أحد الفنادق القريبة من ملعب “نيلسون مانديلا”، كما سيجري أبناء لوستيك حصة تدريبية على الملعب الرئيسي الذي سيحتضن المباراة الأربعاء المقبل. يذكر أن المواجهة بين المنتخبين الجزائري والصومالي، ستكون الأولى من نوعها بين الطرفين، سواءً في المناسبات الودية أو الرسمية.

نجيب ج

Recent Posts

رئيس نجم مقرة يطالب بدعم شركة وطنية لإنقاذ الفريق من أزمته المالية

ناشد عز الدين بن ناصر، رئيس نجم مقرة، السلطات الجزائرية بمنح فريقه رعاية من شركة…

13 دقيقة ago

رئيس نجم مقرة يتحدث عن أزمة الفريق المالية وإضراب اللاعبين

تحدث عز الدين بن ناصر، رئيس نجم مقرة، عن الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق…

17 دقيقة ago

برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، يكشف عن خليفة رياض محرز

أشار برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، إلى خليفة رياض محرز في الفريق. محرز، الذي صنع…

ساعة واحدة ago

بدء توافد الأنصار لإقتناء تذاكر مباراة إتحاد خنشلة ومولودية الجزائر

بدأ مشجعو كرة القدم بالتوافد إلى ملعب حمام عمر بخنشلة لشراء تذاكر مباراة اتحاد خنشلة…

ساعة واحدة ago

رامي بن سبعيني يستعد لإستعادة مكانته في تشكيلة بوروسيا دورتموند

أفادت الصحافة الألمانية أن الدولي الجزائري رامي بن سبعيني قد يستعيد مكانته في التشكيلة الأساسية…

3 ساعات ago

فارس شايبي يستعد للعودة إلى المنتخب الجزائري بعد حل الخلاف مع بيتكوفيتش

يقترب فارس شايبي، نجم آينتراخت فرانكفورت، من العودة إلى صفوف المنتخب الجزائري بعد أشهر من…

4 ساعات ago

This website uses cookies.