الجدل حول تصميم قميص مولودية الجزائر لنهائي كأس الجزائر 2023-24

شنّت جماهير مولودية الجزائر هجومًا لاذعًا على شركة “بوما” بسبب تصميم القميص الذي سيرتديه الفريق في نهائي كأس الجزائر لموسم 2023-24، المقرر إقامته في 5 يوليو المقبل ضد شباب بلوزداد. أبدت الجماهير اعتراضها الشديد على التصميم الجديد الذي وصفته بالغريب والمخالف لتاريخ وألوان النادي العريق.

كشفت شركة “بوما” الألمانية، من خلال فرعها في الجزائر، عن القميص الاحتياطي الخاص بالمباراة النهائية في ومضة إعلانية شارك فيها نجوم الفريق، بما فيهم النجم يوسف بلايلي. جاء القميص باللون الأسود مع أشكال هندسية ثلاثية بظلال خضراء، وحضور للونين الأحمر والأبيض في الرقبة. هذا التصميم أثار استياء الجماهير، التي أكدت أن القميص لا يمت بأي صلة لهوية النادي وألوانه التقليدية المتمثلة في الأخضر والأحمر.

انتشرت التعليقات الغاضبة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث أعربت الجماهير عن رفضها القاطع للتصميم. طالب البعض بمقاطعة القميص الجديد، فيما دعت أصوات أخرى إدارة النادي لفسخ العقد مع “بوما” والبحث عن بديل يلبي تطلعات الجماهير ويحترم تاريخ النادي. نشر أحد الحسابات الجماهيرية على منصة “إكس” تعليقًا جاء فيه: “بات من الواضح أن شركة بوما غير قادرة على تصميم قمصان تليق بسمعة العميد مولودية الجزائر، الحل أمام الجمهور واضح وهو ‘المقاطعة’. أما الإدارة فيجب عليها فسخ العقد والبحث عن بديل من الآن”.

لم تقتصر الانتقادات على التصميم الحالي فقط، بل تطرقت الجماهير أيضًا إلى تصميمات سابقة قدمتها “بوما” لمولودية الجزائر. شارك أحد المشجعين صورة لقميص نادي فيكتوريا بلزن لعام 2018، معلقًا بأن التصميم الحالي يشبهه إلى حد كبير، مما أثار السخرية والتندر بين الجماهير. كما نشرت صور ساخرة تُظهر أوجه الشبه بين التصميم الجديد ولون البطيخ الأحمر، معتبرة ذلك فشلًا ذريعًا من الشركة الألمانية.

تسعى إدارة مولودية الجزائر، بعد موسم ناجح تحت قيادة المدير الفني الفرنسي أمير بوميل والنجم يوسف بلايلي، لتحقيق الثنائية المحلية بإضافة لقب كأس الجزائر إلى لقب الدوري الذي تحقق للمرة الأولى منذ 14 عامًا. وتخطط الإدارة لتدعيم صفوف الفريق بصفقات كبيرة هذا الصيف، بهدف المنافسة على لقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم المقبل، اللقب الذي لم يسبق للنادي التتويج به في نسخته الجديدة.

محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

رئيس نجم مقرة يتحدث عن أزمة الفريق المالية وإضراب اللاعبين

تحدث عز الدين بن ناصر، رئيس نجم مقرة، عن الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق…

8 دقائق ago

برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، يكشف عن خليفة رياض محرز

أشار برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، إلى خليفة رياض محرز في الفريق. محرز، الذي صنع…

53 دقيقة ago

بدء توافد الأنصار لإقتناء تذاكر مباراة إتحاد خنشلة ومولودية الجزائر

بدأ مشجعو كرة القدم بالتوافد إلى ملعب حمام عمر بخنشلة لشراء تذاكر مباراة اتحاد خنشلة…

ساعة واحدة ago

رامي بن سبعيني يستعد لإستعادة مكانته في تشكيلة بوروسيا دورتموند

أفادت الصحافة الألمانية أن الدولي الجزائري رامي بن سبعيني قد يستعيد مكانته في التشكيلة الأساسية…

3 ساعات ago

فارس شايبي يستعد للعودة إلى المنتخب الجزائري بعد حل الخلاف مع بيتكوفيتش

يقترب فارس شايبي، نجم آينتراخت فرانكفورت، من العودة إلى صفوف المنتخب الجزائري بعد أشهر من…

3 ساعات ago

المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين تستنكر تصرف “الفاف” حول اليوم الإعلامي لتقنية “الفار”

استنكرت المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين قرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الفاف" بتخصيص يوم إعلامي…

11 ساعة ago

This website uses cookies.