الدفاع صداعا كبيرا في رأس بلماضي قبل “الكان”

بقرب انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، يستعد المدرب الوطني جمال بلماضي لبدء التحضيرات بهدف استعادة تألق المنتخب الوطني في “القارة السمراء” بعد تجارب فاشلة، حيث شهد الفريق خروجه المبكر من الدور الأول في “كأس الأمم الأفريقية” في الكاميرون عام 2022، والفشل في التأهل إلى كأس العالم في قطر

جمال بلماضي يواصل جهوده في البحث عن التشكيلة المثالية، بهدف تحقيق أداء إيجابي في بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة في كوت ديفوار. يسعى لتجنب تكرار الخيبة التي حدثت في النسخة السابقة في الكاميرون، والتي شهدت أداءً غير مرضٍ لمنتخب الجزائر بقيادة قائده رياض محرز.

مصادر مقربة من الفريق أشارت إلى تحديد معظم المراكز في تشكيلة المنتخب الوطني الجزائري من قبل بلماضي، إلا أن الخط الخلفي أصبح مصدر قلق كبير له. ويعاني خاصة بعد إيقاف المدافع الأيمن لنادي نيس الفرنسي، يوسف عطال، من قبل إدارة ناديه والاتحاد الفرنسي لكرة القدم. هذا الإيقاف سيبعده عن المنافسات لفترة طويلة، مما يعتبر صدمة لخطط بلماضي لبطولة كأس أمم أفريقيا.

على الرغم من استعادة عطال لجاهزيته الفنية وتألقه في بداية الموسم، باتت هذه الإصابة تضرب خططه الخاصة بالبطولة، خاصة بعد تجاوزه لمشكلات الإصابات التي تعرض لها في المواسم السابقة.

على الرغم من الصعوبات التي يواجهها يوسف عطال، يظل جمال بلماضي مؤيدًا له ويعتزم الاعتماد عليه كلاعب أساسي في الفترة المقبلة، مع الأمل في أن يظهر بأفضل أداء له خلال بطولة كأس أمم أفريقيا. يعتبره خيارًا رئيسيًا خاصة وأنه لا يوجد بديل محدد حتى الآن.

ومع تقديم الثنائي رامي بن سبعيني وعيسى ماندي وحتى البديل أحمد توبة في مركز الظهير الأيمن، يواجهون مشاكل مع أنديتهم في الوقت الحالي، مما قد يؤثر على استعداداتهم وأدائهم في كأس أمم أفريقيا.

عيسى ماندي يواجه تحديات منذ الموسم الماضي مع فياريال الإسباني، حيث لم يشارك بانتظام حتى مع بداية الموسم الحالي. هذه الوضعية قد تثير بعض التساؤلات حول مدى قدرته على المساهمة بالشكل المأمول. وبالرغم من أنه لم يفقد مكانته في المنتخب الوطني بسبب هذه التحديات، فإن أداؤه أحيانًا يثير بعض الشكوك بشأن قدراته السابقة.

وضعية رامي بن سبعيني مع بوروسيا دورتموند خلال الفترة الأخيرة تثير الكثير من الاستفهامات، حيث استقر الجهاز الفني للفريق على استبعاده من التشكيلة الأساسية، حيث لم يشارك في مباراة القمة في البوندسليغا ضد بايرن ميونيخ في نهاية الأسبوع الماضي. وتشير التقارير الصحفية الألمانية إلى أنه أصبح غير مرغوب فيه في النادي، ويمكن أن يغادر الفريق في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث يبحث دورتموند عن بديل لمركزه خلال فترة الانتقالات الشتوية

نجيب ج

Recent Posts

رامي بن سبعيني يستعد لإستعادة مكانته في تشكيلة بوروسيا دورتموند

أفادت الصحافة الألمانية أن الدولي الجزائري رامي بن سبعيني قد يستعيد مكانته في التشكيلة الأساسية…

ساعة واحدة ago

فارس شايبي يستعد للعودة إلى المنتخب الجزائري بعد حل الخلاف مع بيتكوفيتش

يقترب فارس شايبي، نجم آينتراخت فرانكفورت، من العودة إلى صفوف المنتخب الجزائري بعد أشهر من…

ساعتين ago

محرز يدعم مدربه ويطالب ببقائه في الأهلي السعودي

كشفت وسائل إعلام سعودية عن تدخل الدولي الجزائري رياض محرز في قرار إدارة نادي الأهلي…

10 ساعات ago

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

10 ساعات ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

11 ساعة ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

11 ساعة ago

This website uses cookies.