رحلة “الخضر” الى كأس العالم 2026 تنطلق غدا بسيدي موسى

يستهل المنتخب الوطني الجزائري بداية من الغد في تربص تحضيري هو الأول من نوعه لرسم التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2026 عن قارة افريقيا.

يستعد الخضر لوضع أولى البصمات نحو بلوغ الهدف الأهم وهو التأهل الى كأس 2026 المقام بين كندا والولايات المتحدة الامريكية والمكسيك، و كشف المدرب الوطني جمال بلماضي، مساء الجمعة الماضي، عن قائمة تضم 23 لاعبا للمشاركة في المواجهتين القادمتين للخضر ضمن تصفيات أفريقيا لكأس العالم 2026،

و سيصطتدم محاربو الصحراء يوم الخميس المقبل 16 نوفمبر، الضيف الصومالي لحساب الجولة الأولى من تصفيات مونديال 2026، فيما سيواجه الخضر يوم 19 نوفمبر المضيف المنتخب الموزمبيقي في اطار المرحلة الثانية من التصفيات.

ومن المرجح ان يعرف مركز سيدي موسى لتدريب المنتخبات غد الإثنين وصول لاعبي الخضر الذين تم استدعائهم من قبل بلماضي، على ان ينطلقوا في التحضيرات بداية من صباح الثلاثاء بإجراء حصة استرجاع خفيفة، في حين ان العمل الجدي سيبدأ في الفترة المسائية عند اكتمال التعداد.

يذكر أن المنتخب الوطني سيستضيف نظيره الصومالي يوم 16 نوفمبر على ملعب “نيلسون مانديلا” في براقي، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026 في المجموعة السابعة التي تضمّ أيضا منتخبات الموزمبيق، بوتسوانا، غينيا وأوغندا، الأمر الذي سيجعل المنتخب الوطني في أفضل رواق لتحقيق فوز كبير في الموعد الرسمي القادم، بالنظر إلى مستوى المنافس وكذا لهشاشة دفاعه الذي تسبب في استقبال المنتخب الصومالي لعديد الأهداف في الآونة الأخيرة. ويتبارى “الخضر” مع منتخب الموزمبيق بعد ظهيرة الـ 19 من نوفمبر الحالي، بِالعاصمة مابوتو. لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026. وبرمجت “الفاف” سفرية رجال جمال بلماضي إلى الموزمبيق، سهرة الـ 16 من نوفمبر الحالي. وبِالتحديد بعد مواجهتهم للمنتخب الصّومالي بملعب “نيلسون مانديلا” بِبراقي، في إطار الجولة الأولى من تصفيات المونديال (اللّقاء ينطلق على الساعة الخامسة مساءً). وتقع الموزمبيق في جنوب القارة السمراء،

وتتطلب الرحلة الجوية من الجزائر العاصمة إلى هذا البلد قَطع مسافة تقدر بـ 7621 كلم، في ظرف 11 ساعة كأدنى توقيت ممكن. ما يعني أن الناخب الوطني ملزم بمراعاة عامل الإجهاد وتأثيره على اللّياقة البدنية والمستوى الفني للاعبيه. من جهته قال مدرب المنتخب الوطني، جمال بلماضي، إن الفوز على المنتخب الصومالي، الخميس، في أول خرجة في تصفيات كأس العالم 2026، على ملعب “نيلسون مانديلا” في براقي، سيكون ضرورة حتمية من أجل مواصلة المشوار المونديالي دون خطأ بهدف اقتطاع تأشيرة العرس الكروي العالمي بعد سنتين ونصف..مؤكدا في الوقت ذاته أن تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب الصومالي في الموعد الرسمي بعد 72 ساعة سيعبّد طريق المنتخب الوطني نحو كأس العالم، حيث قال بلماضي في هذا السياق “كلّنا يعلم أهمية تصفيات كأس العالم، لذلك الفوز على أرضنا أمام منتخب الصومال في أول خرجة يعد أمرا ضروريا”، ليتابع ذات المتحدث قائلا “سنخوض تصفيات كأس العالم 2026 على شكل بطولة مصغّرة يتخلّلها خوض منافسة كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار مطلع جانفي من العام الجديد 2024، لذلك يتوجّب علينا التركيز بشكل كبير لتفادي الوقوع في الخطأ من أجل تحقيق هدف بلوغ المونديال القادم”.

نجيب ج

Recent Posts

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

8 ساعات ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

8 ساعات ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

9 ساعات ago

بن ناصر يلتقي بزميليه عطال و وناس في مركز “أسبيطار” بالدوحة

تقابل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، اليوم الخميس، بزميليه في المنتخب الوطني يوسف عطال و…

10 ساعات ago

حسام عوار يختار أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري

في فيديو طريف لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي أجاب اللاعب الدولي الجزائري حسام…

10 ساعات ago

رابطة الكرة المحترفة تحدد ملعب مباراة مولودية الجزائر و أولمبيك أقبو

أعلنت رابطة الكرة المحترفة، اليوم الخميس، عن إقامة مباراة مولودية الجزائر ضد الضيف أولمبيك أقبو…

11 ساعة ago

This website uses cookies.