تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة غينيا الاستوائية وسط تحديات الإصابات

في سياق استعدادات المنتخب الوطني الجزائري لمباراة غينيا الاستوائية المقررة يوم 5 سبتمبر 2024 ضمن الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، يواصل المنتخب تحضيراته المكثفة في المعسكر التدريبي المقام بالمركز التقني الوطني في سيدي موسى. هذا التربص يكتسي أهمية بالغة، حيث يسعى المدرب الوطني إلى تحضير لاعبيه على المستويين الفني والتكتيكي، ولكن تأتي هذه التحضيرات وسط تحديات تتمثل في بعض الإصابات التي أثرت على تشكيلة الفريق.

أعلن اتحاد الكرة الجزائري، مساء الثلاثاء، عن تفاصيل إصابة المدافع الشاب ريان آيت نوري، الذي يعاني من إصابة طفيفة على مستوى بطّة الساق. هذه الإصابة أجبرته على الاكتفاء بإجراء تدريبات منفردة في قاعة تقوية العضلات، حيث خضع لبرنامج خاص يعالج من خلاله الإصابة في أسرع وقت ممكن. يُعتبر آيت نوري أحد الركائز المهمة في دفاع المنتخب الوطني، لذا تُتابع حالته الصحية عن كثب من طرف الجهاز الطبي للمنتخب.

من جانب آخر، شهدت الحصة التدريبية الثانية التي أُجريت يوم الثلاثاء بمشاركة اللاعبين، انضمام أحمد قندوسي، الذي استُدعي لتعويض هشام بوداوي المصاب. قندوسي شارك لأول مرة في تدريبات المنتخب ضمن هذا التربص، حيث كان له دور فاعل في التدريبات التي ركزت على الجوانب التقنية والتكتيكية. حضور قندوسي أضفى حيوية جديدة على المجموعة، خاصة مع أهمية دوره في خط الوسط.

قبل بداية الحصة التدريبية، تم تنظيم منطقة مختلطة حيث تواجد عدد كبير من الصحفيين لتغطية الأحداث. خلال هذه المنطقة، أتيحت الفرصة لخمسة لاعبين من المنتخب للإجابة على أسئلة الصحفيين. اللاعبين الذين تحدثوا للإعلام هم ألكسندر أوكيدجة، ألكسيس قندوز، نوفل خاسف، أمير سعيود، ومحمد فارسي. كانت الأجواء إيجابية، حيث عبر اللاعبون عن حماسهم واستعدادهم للمباراة المقبلة، مع تأكيدهم على ضرورة التركيز والتحضير الجيد لتحقيق نتيجة إيجابية في اللقاء الأول من التصفيات.

وبالنسبة لبرنامج يوم الأربعاء، سيغادر المنتخب الوطني سيدي موسى باتجاه مدينة وهران في نهاية الفترة الصباحية. فور وصولهم إلى وهران، سيخضع اللاعبون لآخر حصة تدريبية بملعب “ميلود هدفي” ابتداءً من الساعة السادسة مساءً. هذه الحصة التدريبية ستكون الفرصة الأخيرة للمدرب لوضع اللمسات النهائية على الخطة التكتيكية قبل المواجهة الحاسمة ضد غينيا الاستوائية.

تبرز أهمية هذا التربص بشكل خاص مع بداية مشوار التصفيات، حيث يسعى المنتخب الوطني إلى تحقيق بداية قوية تعزز فرصه في التأهل لكأس أمم إفريقيا 2025. وعلى الرغم من التحديات التي تفرضها الإصابات، يبدو أن الروح المعنوية عالية والاستعدادات تسير في الاتجاه الصحيح لتحقيق الهدف المنشود.

محمد عزيز بوسعدية

Share
Published by
محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

جمعية الشلف تفرض التعادل على أولمبيك أقبو

تمكنت توليفة جمعية الشلف من فرض التعادل على المتصدر و الوافد الجديد للرابطة المحترفة موبيليس،…

28 دقيقة ago

مخرجات الجولة الخامسة من الرابطة الثانية مجموعة وسط شرق

شهدت الجولة الخامسة من الرابطة الثانية مجموعة وسط-شرق ، اليوم الجمعة تعثر المتصدر مستقبل الرويسات…

34 دقيقة ago

مولودية الجزائر تواصل تألقها بفوز ثمين على إتحاد خنشلة

تواصل مولودية الجزائر انطلاقتها القوية هذا الموسم عبر تحقيق فوز ثمين على مضيفها اتحاد خنشلة…

40 دقيقة ago

الجزائري “إيلان قبال” قريب من فياريال الإسباني

أعلنت عدة تقارير إعلامية، أن اللاعب الدولي الجزائري "إيلان كبال" أصبح قريب جدا من الإنتقال…

49 دقيقة ago

بمشاركة رياض محرز، الأهلي ينتصر بثلاثية على الخليج

شارك الجناح الدولي الجزائري رياض محرز في فوز فريقه الأهلي على نادي الخليج ضمن الجولة…

53 دقيقة ago

البطلة الأولمبية إيمان خليف تعقد ندوة صحفية هذا الأحد

أفادت اللجنة الأولمبية الجزائرية، اليوم الجمعة، أن البطلة الأولمبية إيمان خليف ستعقد ندوة صحفية يوم…

ساعتين ago

This website uses cookies.