بلماضي: هناك من كان ينتظر سقوطي في السنغال

ج.نجيب قال الناخب الوطني جمال بلماضي إنه كان يدرك جيدا بأن هناك أطرافا كانت تنتظر تعثره في المواجهة الودية التي خاضها المنتخب الوطني أمام السنغال في العاصمة داكار. وأضاف بالماضي خلال المؤتمر الصحفي الذي نشطه بالمركز التقني الوطني بسيدي موسى في خضم حديثه عن منافسي الخضر بأن منتخب موزمبيق لا يستهان به وأنه سبق له وأن أسال له العرق البارد لمنتخب السنغال أبطال إفريقيا النسخة الماضية.

وتابع بلماضي كلامه بالقول بأن مواجهة موزمبيق ستجرى في ظروف مناخية صعبة، كما أكدى المدرب الوطني، على الأهمية القصوى “للخضر” في تحقيق إنطلاقة جيدة في تصفيات إفريقيا، المؤهلة لمونديال 2026، وذلك بمناسبة إجراء الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المقررتين تواليا، يوم الخميس 16 نوفمبر ضد منتخب الصومال بملعب نيلسون مانديلا (براقي الجزائر) بداية من الساعة 00ر18سا ويوم الأحد المقبل ضد منتخب موزمبيق بملعب زامبيتو مابوتو بداية من الساعة الثانية بعد الزوال (00ر14سا). وحرص الناخب الوطني خلال الندوة الصحفية التي نشطها بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى على القول: “من الايجابي بالنسبة لنا لعب اول مقابلة في مشوارنا في هذه التصفيات بقواعدنا ضد منتخب صومالي متواضع. لكن ضد منتخب موزمبيق ستكون الامور مغايرة تماما بالنظر الى النتائج الايجابية التي حققها هذا المنتخب في تصفيات كاس افريقيا 2024”, مضيفا “مرحلة التصفيات المؤهلة للمونديال ستكون بمثابة بطولة مصغرة من عشرة مقابلات تجرى خلال سنتين من الزمن، ومن هذا تتجلى ضرورة تحقيق نتيجة جيدة في المقابلة الاولى نعبد بها الطريق لتسجيل نتيجة ايجابية أخرى في مواجهة موزمبيق”.

وبخصوص قائمة الـ 23 لاعبا التي أعلن عنها تحسبا لهاتين المواجهتين من تصفيات مونديال 2026 ضد كل من الصومال وموزمبيق، اوضح الناخب الوطني: “لقد وجهنا الدعوة لعديد من الاسماء للمشاركة في المقابلتين الاخيرتين من تواريخ الفيفا (فترة التوقف الدولي) من اجل الحصول على فكرة واضحة بخصوص العناصر القادرة على تمثيل المنتخب في المواعيد الرسمية (…) وخلال هاته المواعيد هناك عناصر اثبتت جدارتها واخرى لم تكن مقنعة”. وتطرق الناخب الوطني خلال هذا اللقاء الصحفي كذلك الى وضعية المدافع يوسف عطال، حيث قال: “انه كان يوجد في ديناميكية جيدة مع فريقه وفي صفوف المنتخب الوطني (…) لكنه تلقى ضربة موجعة (…) سنبقى واقفين بجانبه دون أن يكون ذلك على حساب المجموعة (…) اتمنى ان يعود اللاعب مجددا للمنافسة من اجل مصلحته ومصلحة المنتخب الوطني”. وفي سؤال عن المجموعة التي سيخوض بها نهائيات كأس إفريقيا-2024, لم ينفي الناخب الوطني امتلاكه في الوقت الحالي لفكرة واضحة عن تركيبة المنتخب، لكنه أكد انه يفضل حاليا التركيز على حملة تصفيات مونديال 2026.

نجيب ج

Recent Posts

رئيس نجم مقرة يتحدث عن أزمة الفريق المالية وإضراب اللاعبين

تحدث عز الدين بن ناصر، رئيس نجم مقرة، عن الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق…

13 دقيقة ago

برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، يكشف عن خليفة رياض محرز

أشار برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، إلى خليفة رياض محرز في الفريق. محرز، الذي صنع…

58 دقيقة ago

بدء توافد الأنصار لإقتناء تذاكر مباراة إتحاد خنشلة ومولودية الجزائر

بدأ مشجعو كرة القدم بالتوافد إلى ملعب حمام عمر بخنشلة لشراء تذاكر مباراة اتحاد خنشلة…

ساعة واحدة ago

رامي بن سبعيني يستعد لإستعادة مكانته في تشكيلة بوروسيا دورتموند

أفادت الصحافة الألمانية أن الدولي الجزائري رامي بن سبعيني قد يستعيد مكانته في التشكيلة الأساسية…

3 ساعات ago

فارس شايبي يستعد للعودة إلى المنتخب الجزائري بعد حل الخلاف مع بيتكوفيتش

يقترب فارس شايبي، نجم آينتراخت فرانكفورت، من العودة إلى صفوف المنتخب الجزائري بعد أشهر من…

3 ساعات ago

المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين تستنكر تصرف “الفاف” حول اليوم الإعلامي لتقنية “الفار”

استنكرت المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين قرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الفاف" بتخصيص يوم إعلامي…

11 ساعة ago

This website uses cookies.