تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

بيتكوفيتش يوجه رسالة حاسمة للاعبي الجزائر قبل مواجهة توغو الثانية

مع اقتراب المواجهة الحاسمة الثانية لمنتخب الجزائر أمام منتخب توغو يوم الإثنين المقبل ضمن المرحلة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، حرص المدير الفني فلاديمير بيتكوفيتش على توجيه رسالة قوية للاعبيه بهدف تفادي أي مفاجآت غير سارة، واستمرار سلسلة الانتصارات التي حققها “الخضر”.

بعد فوز الجزائر الكبير في المباراة الماضية أمام توغو بنتيجة 5-1، والتي أقيمت يوم الخميس في عنابة، رافقت التفاؤل تحذيرات من المدرب السويسري، الذي شدد على ضرورة تصحيح الأخطاء التي شابت الأداء رغم الفوز الكبير. ومن أبرز هذه الأخطاء الهدف الذي تلقته شباك الجزائر في الدقيقة 11 نتيجة هفوة دفاعية، وهو ما اعتبره بيتكوفيتش خطأً قاتلاً يجب تفاديه في المباريات القادمة.

بيتكوفيتش لم يكتفِ بالإشادة بلاعبيه على أدائهم القوي في الشوط الثاني من المباراة، بل أعرب عن قلقه من تراجع تركيزهم في بعض فترات المباراة، وخاصة بعدما تقدم الفريق بثلاثة أهداف لهدف، حيث سمح ذلك لمنتخب توغو بخلق فرص كان يمكن أن تعقد المباراة على “الخضر”. وأكد المدرب أن مثل هذه الأخطاء قد تكون حاسمة أمام منافسين أقوى في المستقبل.

وقال بيتكوفيتش للاعبيه: “لا أقبل بأي تراخٍ أو تراجع في التركيز مهما كان تقدمنا في النتيجة، علينا الحفاظ على الصرامة والالتزام طوال المباراة”، مشددًا على أن ثقافة الفوز لا تكتمل إلا بالاستمرارية والحفاظ على التركيز في كل لحظة.

ورغم هذا النقد البناء، حرص بيتكوفيتش على الإشادة برد فعل اللاعبين بعد التأخر بهدف، حيث قال: “أود أن أشكركم على ردة فعلكم القوية بعد تلقي الهدف الأول، والعودة إلى المباراة بهذا الزخم في الشوط الثاني. هذا دليل على اكتسابكم لشخصية قوية تمكنكم من التعامل مع الأوقات الصعبة”. وأضاف: “إن هذا الفريق بات يمتلك ثقافة الفوز، لكن علينا التحلي بالعزيمة نفسها في المباراة المقبلة”.

يذكر أن المنتخب الجزائري يتصدر المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط بعد ثلاث مباريات ناجحة، سجل فيها 10 أهداف وتلقى هدفاً واحداً فقط. ويطمح الفريق لتحقيق انتصار خامس على التوالي في كافة البطولات، لضمان التأهل المبكر إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

الرحلة إلى لومي، عاصمة توغو، التي انطلقت يوم السبت، كانت بتوجيه من بيتكوفيتش الذي يهدف إلى الحفاظ على نفس النسق الإيجابي، والتأكيد على عدم الاستهانة بأي منافس. بهذه العزيمة والإصرار، يتطلع المنتخب الجزائري إلى مواصلة المسيرة الناجحة وتحقيق الفوز مرة أخرى على توغو يوم الإثنين، ما سيؤمن لهم مكانًا في نهائيات البطولة القارية المقبلة.

محمد عزيز بوسعدية

Share
Published by
محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

بن ناصر يلتقي بزميليه عطال و وناس في مركز “أسبيطار” بالدوحة

تقابل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، اليوم الخميس، بزميليه في المنتخب الوطني يوسف عطال و…

57 دقيقة ago

حسام عوار يختار أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري

في فيديو طريف لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي أجاب اللاعب الدولي الجزائري حسام…

ساعتين ago

رابطة الكرة المحترفة تحدد ملعب مباراة مولودية الجزائر و أولمبيك أقبو

أعلنت رابطة الكرة المحترفة، اليوم الخميس، عن إقامة مباراة مولودية الجزائر ضد الضيف أولمبيك أقبو…

ساعتين ago

إتحاد بسكرة يفتقد لاعبين أساسيين في مواجهة شبيبة الساورة و يعزز الدفاع بعودة طالح

سيغيب عن تشكيلة إتحاد بسكرة لاعبان أساسيان في لقاء السبت المقبل ضد شبيبة الساورة، ضمن…

ساعتين ago

شباب قسنطينة: بوحلفاية يستأنف تدريباته و المدرب مضوي يؤجل الحسم في التشكيلة الأساسية لمواجهة بارادو

قام مدرب شباب قسنطينة خير الدين مضوي، بتأجيل اتخاذ القرار بشأن التشكيلة الأساسية التي سيعتمد…

ساعتين ago

ندوة علمية بمقر اللجنة الأولمبية والرياضية حول “الغوص البحري بإشراف خبير فرنسي

سيشرف الخبير الدولي الفرنسي" آلان فوري" يوم السبت على فعاليات ندوة علمية، بمقر اللجنة الأولمبية…

ساعتين ago

This website uses cookies.