بين الإنتقادات و المجيد… أسطورة الهلال يحسم موقفه بخصوص محرز

منذ انتقاله إلى الأهلي السعودي، لم يتوقف الجزائري رياض محرز عن إثارة الجدل سواء بسبب أدائه على أرض الملعب أو لياقته البدنية. في الفترة الأخيرة، تصدّر محرز العناوين بعد أن ظهر بوزن زائد خلال فترة التحضيرات، ما أثار انتقادات متعددة، لكنه رغم ذلك، قدم تمريرة حاسمة في نصف نهائي كأس السوبر السعودي أمام الهلال، على الرغم من خسارة فريقه في ضربات الترجيح.

محمد الدعيع، أسطورة حراسة المرمى في الهلال، كان له رأي حول أداء محرز في هذه المباراة. في تصريحاته لبرنامج “دورينا غير” على قناة “SBC”، أشاد الدعيع بخبرة محرز قائلاً: “محرز لعب بخبرته فقط أمام الهلال”. وأضاف: “نحن في بداية الموسم فقط وبالتالي فقد لعب رياض على إمكانياته الفنية فقط، وذلك كافيا بالنسبة له ليُقدم تمريرة حاسمة ويصنع العديد من الفرص الخطيرة لزملائه”.

الدعيع لم يكتفِ بالإشادة، بل قدم نصيحة غير مباشرة للنجم الجزائري، مشيراً إلى أن محرز لا يلعب بكامل طاقته حتى الآن. وقال: “محرز صنع الفارق بكل تأكيد، وهو لاعب كبير جدا ويتمتع بإمكانيات رائعة، لكنه لا يلعب بمجهوده كاملاً لحد الآن”. هذه الملاحظة تقود إلى ما يعانيه محرز مؤخراً من مشكلة الوزن الزائد، وهي مشكلة تطرق لها أيضاً بيب غوارديولا، مدربه السابق في مانشستر سيتي.

غوارديولا، الذي لم يتردد في توجيه النقد لمحرز خلال الموسم الأخير له مع “السيتيزنز”، طالب النجم الجزائري بتخفيض وزنه إن كان يرغب في اللعب بشكل منتظم. هذا التصريح العلني من “الفيلسوف” كان بمثابة تحذير لمحرز، الذي وجد نفسه في صراع غير معلن مع مدربه حول مسألة لياقته البدنية.

من الواضح أن رياض محرز لا يزال يملك الكثير ليقدمه في الملاعب، ولكن يبقى السؤال حول ما إذا كان سيستطيع استعادة لياقته الكاملة والعودة لمستواه المعهود. الدعيع وغوارديولا، وغيرهم من المراقبين، يرون أن الأمر يتوقف على جهد محرز ورغبته في تحسين حالته البدنية، وهو ما سيحدد مستقبله مع الأهلي السعودي وأداءه في المنافسات المقبلة.

محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

جمعية الشلف تفرض التعادل على أولمبيك أقبو

تمكنت توليفة جمعية الشلف من فرض التعادل على المتصدر و الوافد الجديد للرابطة المحترفة موبيليس،…

24 دقيقة ago

مخرجات الجولة الخامسة من الرابطة الثانية مجموعة وسط شرق

شهدت الجولة الخامسة من الرابطة الثانية مجموعة وسط-شرق ، اليوم الجمعة تعثر المتصدر مستقبل الرويسات…

30 دقيقة ago

مولودية الجزائر تواصل تألقها بفوز ثمين على إتحاد خنشلة

تواصل مولودية الجزائر انطلاقتها القوية هذا الموسم عبر تحقيق فوز ثمين على مضيفها اتحاد خنشلة…

36 دقيقة ago

الجزائري “إيلان قبال” قريب من فياريال الإسباني

أعلنت عدة تقارير إعلامية، أن اللاعب الدولي الجزائري "إيلان كبال" أصبح قريب جدا من الإنتقال…

45 دقيقة ago

بمشاركة رياض محرز، الأهلي ينتصر بثلاثية على الخليج

شارك الجناح الدولي الجزائري رياض محرز في فوز فريقه الأهلي على نادي الخليج ضمن الجولة…

49 دقيقة ago

البطلة الأولمبية إيمان خليف تعقد ندوة صحفية هذا الأحد

أفادت اللجنة الأولمبية الجزائرية، اليوم الجمعة، أن البطلة الأولمبية إيمان خليف ستعقد ندوة صحفية يوم…

ساعتين ago

This website uses cookies.