تصريحات خير الدين مضوي في المؤتمر الصحفي قبل ملاقاة شرطة الرواندية

في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة المرتقبة بين شباب قسنطينة ونادي شرطة رواندا، تحدث المدرب خير الدين مضوي عن الاستعدادات والتحديات التي تواجه فريقه. وأكد مضوي أن التركيز لم يعد فقط على الجاهزية البدنية، بل أيضًا على الجانب النفسي للاعبين. قال مضوي: “بسم الله الرحمن الرحيم، أكيد الكل يعرف أنه لم يعد الحديث سوى على الجاهزية فقط، بل كذلك على التركيز والحالة النفسية التي يتواجد عليها اللاعبين قبل هذه المباراة ب24 ساعة. أظن أن العمل الذي قمنا به قبل هذه 24 ساعة يكون كافيًا إن شاء الله لكي نكون في المستوى في هذه المباراة التي ستكون مهمة بالنسبة إلينا.”

وأشار المدرب إلى أهمية التركيز والإرادة في المباراة، حيث قال: “نعلم أن الدخول في هذه المنافسة يجب أن يكون بكامل التركيز والإرادة الكبيرة. اللاعبين حاضرين، خاصة بعد العمل الذي قمنا به، ونظن أننا سنلعب بكل حظوظنا في هذا اللقاء الأول على ملعب حملاوي قبل لقاء العودة.”

وأضاف مضوي أن المباراة ستكون حاسمة، وأن الفريق سيسعى للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية. وقال: “لن تكون هذه المواجهة حاسمة، لكننا نرغب في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، وإن شاء الله نكون في المستوى ونحقق نتيجة تسعد الجميع وتتيح لنا الاستعداد لمباراة الإياب بكل أريحية.”

وتطرق المدرب إلى معرفة الفريقين ببعضهما البعض، حيث قال: “النادي الرياضي القسنطيني كتاب مفتوح وأوراقنا مكشوفة أمام المنافس، إلا أننا نريد تحقيق المبتغى بإرادة اللاعبين. لديهم معلومات حول فريقنا، وكذلك نحن لدينا معلومات حول المنافس الذي خاض قبل 5 أيام مباراة السوبر أمام الجيش الرواندي، وبالتالي سيكون لقاء قوي لأنهم أيضًا فريق محترم، فلا يجب أن نستصغر هذا الفريق.”

كما أشار مضوي إلى الحصة التدريبية الوحيدة التي خاضها الفريق على ملعب حملاوي، وذكر أن اللاعبين متعودون على هذه الأرضية من الموسم الماضي. قال: “اللاعبين متعودين على أرضية هذا الملعب، وذلك نظرًا لخوضهم الموسم الفارط جل المباريات على هذه الأرضية. أما بالنسبة للاعبين الجدد، فإن تأقلمهم سيكون سريعًا فوق هذه الأرضية التي تظهر على أعلى مستوى.”

واختتم مضوي تصريحاته بالحديث عن أهمية الاستفادة من المباراة الأولى، قائلاً: “سأحاول أن أستغل خبرتي ولو أنها متواضعة، ولكن في مثل هذه المباريات لا يجب أن نستصغر الخصم مهما كان اسمه أو مستواه. يجب الدخول بقوة في المنافسة، خاصة عندما تلعب أولاً على أرضية ملعبك، ويجب تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف وعدم تلقي أي أهداف. أظن أن هذه مفاتيح اللعب التي تساعدنا في تسيير المباراة الثانية بكل هدوء وبكل عقلانية. اللاعبين واعون، وتحدثنا معهم، وهم أيضًا لديهم الخبرة، ولو أنهم الموسم الفارط لم يخوضوا سوى مباراتين فقط أمام النجم الساحلي. هم واعون بالمسؤولية التي تنتظرنا.”

محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

7 ساعات ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

7 ساعات ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

7 ساعات ago

بن ناصر يلتقي بزميليه عطال و وناس في مركز “أسبيطار” بالدوحة

تقابل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، اليوم الخميس، بزميليه في المنتخب الوطني يوسف عطال و…

8 ساعات ago

حسام عوار يختار أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري

في فيديو طريف لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي أجاب اللاعب الدولي الجزائري حسام…

9 ساعات ago

رابطة الكرة المحترفة تحدد ملعب مباراة مولودية الجزائر و أولمبيك أقبو

أعلنت رابطة الكرة المحترفة، اليوم الخميس، عن إقامة مباراة مولودية الجزائر ضد الضيف أولمبيك أقبو…

9 ساعات ago

This website uses cookies.