ذكرى تأهل المنتخب الجزائري للدور الثاني من كأس العالم 2014

في مثل هذا اليوم من عام 2014، حقق المنتخب الوطني الجزائري إنجازاً تاريخياً بتأهله لأول مرة في تاريخه إلى الدور الثاني من كأس العالم. هذا التأهل لم يكن مجرد حدث رياضي عادي، بل كان لحظة فخر وسعادة للشعب الجزائري وكل عشاق الكرة العربية والإفريقية.

في 26 يونيو 2014، واجه المنتخب الجزائري نظيره الروسي في مباراة حاسمة ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في مونديال البرازيل. دخل المنتخب الجزائري المباراة وعينه على تحقيق نتيجة إيجابية تضمن له التأهل إلى الدور الثاني، بعد أن قدم أداءً مشرفاً في المباراتين السابقتين أمام كل من بلجيكا وكوريا الجنوبية.

بدأت المباراة بضغوطات روسية حيث سجل المنتخب الروسي هدف التقدم مبكراً في الدقيقة السادسة عبر اللاعب ألكسندر كوكورين. لكن المنتخب الجزائري لم يستسلم، وواصل البحث عن هدف التعادل الذي تحقق في الدقيقة الستين بفضل رأسية رائعة من إسلام سليماني، التي أشعلت حماس الجماهير الجزائرية الحاضرة في الملعب وخلف الشاشات في كل أنحاء العالم.

بتعادلها 1-1 مع المنتخب الروسي، أنهت الجزائر دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، خلف بلجيكا المتصدرة. هذا الإنجاز التاريخي لم يكن وليد الصدفة، بل نتيجة عمل جاد وتخطيط طويل، بالإضافة إلى روح الفريق القتالية والإصرار على تحقيق الأفضل.

شكل هذا التأهل نقطة تحول في تاريخ كرة القدم الجزائرية، حيث أعاد الأمل والثقة للمشجعين وأثبت أن المنتخب قادر على المنافسة في المحافل الدولية. كما أسهم في رفع معنويات اللاعبين وتأكيد قدرتهم على مقارعة الكبار.

بعد التأهل إلى الدور الثاني، واجه المنتخب الجزائري تحدياً كبيراً بمواجهة المنتخب الألماني، أحد أقوى المنتخبات في البطولة. ورغم الهزيمة بشق الأنفس في الوقت الإضافي بنتيجة 2-1، إلا أن الأداء البطولي للجزائر في تلك المباراة نال إشادة واسعة من الخبراء والمشجعين على حد سواء.

في الذكرى العاشرة لهذا الإنجاز التاريخي، يستذكر الجزائريون بكل فخر وسعادة تلك اللحظات الرائعة التي أعادت البسمة إلى وجوههم وأثبتت أن العزيمة والإصرار يمكن أن يحققا المستحيل. يبقى هذا التأهل مصدر إلهام للأجيال القادمة ودافعاً للاستمرار في تطوير كرة القدم الجزائرية لتحقيق المزيد من الإنجازات على الساحة الدولية.

محمد عزيز بوسعدية

Share
Published by
محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

ساعتين ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

ساعتين ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

ساعتين ago

بن ناصر يلتقي بزميليه عطال و وناس في مركز “أسبيطار” بالدوحة

تقابل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، اليوم الخميس، بزميليه في المنتخب الوطني يوسف عطال و…

3 ساعات ago

حسام عوار يختار أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري

في فيديو طريف لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي أجاب اللاعب الدولي الجزائري حسام…

4 ساعات ago

رابطة الكرة المحترفة تحدد ملعب مباراة مولودية الجزائر و أولمبيك أقبو

أعلنت رابطة الكرة المحترفة، اليوم الخميس، عن إقامة مباراة مولودية الجزائر ضد الضيف أولمبيك أقبو…

5 ساعات ago

This website uses cookies.