رئيس نادي ليل يطمئن بشأن صحة نبيل بن طالب: “يسترجع قدراته شيئًا فشيئًا”

أعلن رئيس نادي ليل الفرنسي، أوليفييه ليتانغ، عن تطورات إيجابية في الحالة الصحية للدولي الجزائري نبيل بن طالب، الذي خضع لجراحة في القلب يوم 26 جوان الماضي، وتم تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب له بعد تعرضه لأزمة قلبية حادة كادت أن تودي بحياته. وعلى الرغم من تحسن حالته الصحية، إلا أنه لم يعد بعد إلى تدريبات الفريق.

تشبه حالة نبيل بن طالب وضعية النجم الدنماركي كريستيان إريكسن، الذي تعرض لنفس الأزمة خلال يورو 2020، وخضع لجراحة في القلب مع تركيب جهاز لتنظيم ضرباته، قبل أن ينجح في العودة إلى الملاعب مرة أخرى. ومنذ الأزمة، فضل نادي ليل الحفاظ على خصوصية بن طالب، ومنحه الدعم والوقت الكافي للتعافي، مما سمح له بزيارة زملائه عند استئناف الفريق لتحضيراته الموسمية كرسالة لطمأنة الجميع.

خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس 1 أوت، أكد أوليفييه ليتانغ أن نبيل بن طالب في حالة أفضل بعد الجراحة. وقال ليتانغ: “نبيل (بن طالب) في حالة أفضل، لقد خضع لتدخل جراحي في 26 جوان تضمن تركيب جهاز لتنظيم ضربات القلب”. وأضاف: “حاليًا نبيل بن طالب يسترجع قدراته شيئًا فشيئًا بعد أن سُمِح له بممارسة الرياضة مرة أخرى”.

وأشار ليتانغ إلى أن طريق العودة إلى الملاعب قد يكون طويلاً أو قصيراً، ولا يمكن تحديد موعد نهائي لعودته: “طريق العودة قد يكون أطول أو أقصر. لا يسعني -أو غيري- أن أحدد موعدًا نهائيًا لعودته للعب كرة القدم مرة أخرى”. وأكد أيضًا أن اللاعب يجب أن يخضع للجنة الطبية لتحديد حالته الصحية مثلما حدث العام الماضي.

منح ليتانغ بن طالب جرعة أمل قوية بقوله: “هناك لاعبون آخرون لعبوا مرة أخرى. أفكر في إريكسن على وجه الخصوص، وهناك آخرون. كل شيء ممكن ولكن الأولوية هي أن يكون نبيل (بن طالب) بخير، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية”. وأوضح أن الأهم الآن هو أن بن طالب على قيد الحياة ويتمتع بصحة جيدة، معربًا عن دعمه الكامل له.

أكد ليتانغ أن نادي ليل سيواصل دعم بن طالب في طريق العودة إلى ممارسة كرة القدم، رغم الصعوبات التي قد يواجهها: “هناك طريقة معينة لمعرفة ما إذا كان سيتم السماح له بلعب كرة القدم في فرنسا أو في أي مكان آخر. نحن قريبون منه، فهو يعلم جيدًا أن هذا هو منزله، وأن الأبواب مفتوحة دائمًا ونحن على اتصال مستمر وقرب كبير”.

وختم ليتانغ تصريحاته بالقول: “إنّه (بن طالب) أيضًا مثال جيّد جدًا للجميع لأنّه في بعض الأحيان في الحياة، نقول لأنفسنا أن هناك هذا الشيء الصغير، وأنه معقد. لقد أخبرت اللاعبين أنهم محظوظون لوجودهم هنا (نادي ليل) والعمل في هذه الظروف، وأن الأمر يستحق بذل كل ما في وسعهم، والقيام بالأشياء معًا وتحقيق أشياء عظيمة”.

يبقى نبيل بن طالب في قلوب مشجعي ليل والداعمين، مع تمنيات الجميع له بالتعافي الكامل والعودة القوية إلى الملاعب.

محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

7 ساعات ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

7 ساعات ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

7 ساعات ago

بن ناصر يلتقي بزميليه عطال و وناس في مركز “أسبيطار” بالدوحة

تقابل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، اليوم الخميس، بزميليه في المنتخب الوطني يوسف عطال و…

8 ساعات ago

حسام عوار يختار أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري

في فيديو طريف لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي أجاب اللاعب الدولي الجزائري حسام…

9 ساعات ago

رابطة الكرة المحترفة تحدد ملعب مباراة مولودية الجزائر و أولمبيك أقبو

أعلنت رابطة الكرة المحترفة، اليوم الخميس، عن إقامة مباراة مولودية الجزائر ضد الضيف أولمبيك أقبو…

10 ساعات ago

This website uses cookies.