رسميا نادي برسبوليس الإيراني يعلن إنتقال أليكسيس قندوز

شهدت الساحة الرياضية مؤخراً انتقالاً مفاجئاً لحارس مرمى المنتخب الوطني المحلّي الجزائري، أليكسيس قندوز، إلى نادي برسبوليس الإيراني. هذا الانتقال يشكل خطوة جديدة في مسيرة الحارس البالغ من العمر 28 سنة، حيث وقع عقداً يمتد حتى صيف 2027. وتعد هذه التجربة الكروية في آسيا نقلة نوعية لقندوز الذي سبق له اللعب في قارتين مختلفتين، هما أوروبا وإفريقيا.

بدأ قندوز مسيرته الاحترافية في نادي اتحاد الجزائر، حيث أظهر مهاراته كحارس مرمى موهوب، مما لفت أنظار نادي شباب بلوزداد الذي ضمه إلى صفوفه في صيف 2022. وخلال فترة تواجده مع شباب بلوزداد، ساهم قندوز في تحقيق الفريق لنتائج إيجابية، وكان عقده مع النادي الجزائري يمتد حتى نهاية يونيو 2025.

أعلن نادي برسبوليس الإيراني عن تعاقده مع الحارس أليكسيس قندوز بعقد يمتد حتى صيف 2027. وقدرت بعض التقارير الإعلامية قيمة الصفقة بمبلغ 900 ألف يورو، في حين أشارت مصادر أخرى إلى أن المبلغ لن يتجاوز النصف مليون يورو. ورغم عدم كشف نادي شباب بلوزداد عن التفاصيل المالية للصفقة، إلا أن انتقال قندوز يمثل تعزيزاً مهماً لفريق برسبوليس الذي يسعى للحفاظ على ألقابه المحلية والمنافسة بقوة في دوري أبطال آسيا للنخبة.

ينتظر قندوز تحديات جديدة في الدوري الإيراني، حيث ينضم لفريق أحرز لقب البطولة في الموسمين الماضيين والكأس المحلية في النسخة قبل الماضية. ويُدرب فريق برسبوليس حالياً الإسباني خوان كارلوس قاريدو، الذي يطمح إلى الاستفادة من خبرات قندوز لتعزيز قوة الفريق الدفاعية.

يشكل هذا الانتقال خطوة مهمة في مسيرة قندوز المهنية، حيث يتيح له فرصة الاحتكاك بمستويات كروية جديدة واكتساب خبرات دولية. وقد يساهم تألقه مع برسبوليس في تعزيز فرصه للانضمام إلى المنتخب الجزائري الأول في المستقبل القريب، خاصة مع تزايد الحديث عن ترشيحه للانضمام للمعسكر المقبل.

تعد خطوة انتقال أليكسيس قندوز إلى نادي برسبوليس الإيراني تحولاً مهماً في مسيرته الرياضية، حيث يتطلع الحارس الجزائري إلى تحقيق نجاحات جديدة مع الفريق الإيراني وتعزيز مكانته كأحد أبرز حراس المرمى في المنطقة. يبقى التحدي أمام قندوز هو التكيف مع الأجواء الكروية الجديدة وإثبات جدارته في منافسات الدوري الإيراني ودوري أبطال آسيا للنخبة.

محمد عزيز بوسعدية

محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

جمعية الشلف تفرض التعادل على أولمبيك أقبو

تمكنت توليفة جمعية الشلف من فرض التعادل على المتصدر و الوافد الجديد للرابطة المحترفة موبيليس،…

23 دقيقة ago

مخرجات الجولة الخامسة من الرابطة الثانية مجموعة وسط شرق

شهدت الجولة الخامسة من الرابطة الثانية مجموعة وسط-شرق ، اليوم الجمعة تعثر المتصدر مستقبل الرويسات…

29 دقيقة ago

مولودية الجزائر تواصل تألقها بفوز ثمين على إتحاد خنشلة

تواصل مولودية الجزائر انطلاقتها القوية هذا الموسم عبر تحقيق فوز ثمين على مضيفها اتحاد خنشلة…

35 دقيقة ago

الجزائري “إيلان قبال” قريب من فياريال الإسباني

أعلنت عدة تقارير إعلامية، أن اللاعب الدولي الجزائري "إيلان كبال" أصبح قريب جدا من الإنتقال…

44 دقيقة ago

بمشاركة رياض محرز، الأهلي ينتصر بثلاثية على الخليج

شارك الجناح الدولي الجزائري رياض محرز في فوز فريقه الأهلي على نادي الخليج ضمن الجولة…

48 دقيقة ago

البطلة الأولمبية إيمان خليف تعقد ندوة صحفية هذا الأحد

أفادت اللجنة الأولمبية الجزائرية، اليوم الجمعة، أن البطلة الأولمبية إيمان خليف ستعقد ندوة صحفية يوم…

ساعتين ago

This website uses cookies.