رغم الإقصاء، رياض محرز يلمع في التشكيلة المثالية لكأس السوبر السعودي 2024

لم تكن مواجهة الأهلي أمام الهلال في نصف نهائي كأس السوبر السعودي لعام 2024 مجرد مباراة عادية، بل كانت ملحمة كروية جسدها الجزائري رياض محرز بكل تفاصيلها. ورغم أن الأهلي خسر المباراة بركلات الترجيح (1-4)، إلا أن الأداء المذهل لمحرز جعله يتصدر التشكيلة المثالية للمسابقة، ليثبت مرة أخرى أنه نجم لا يخفت بريقه حتى في أحلك اللحظات.

في تلك المواجهة، كانت الدقيقة (66) شاهدة على لمسة سحرية من محرز، حيث صنع هدفًا رائعًا للمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي أودع الكرة في الشباك بنجاح، مانحًا الأهلي التقدم. ولكن الهلال لم يكن ليترك المباراة تنتهي بهذه السهولة، فتمكن المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش من معادلة النتيجة في الدقيقة (90)، مما دفع بالمباراة إلى ركلات الترجيح.

في ركلات الترجيح، سطع نجم الهلال بتسجيل لاعبيه الأربعة جميع الركلات، بينما أخفق الأهلي في تحويل اثنتين من ركلاته، ليحسم الهلال المواجهة لصالحه ويتأهل إلى النهائي. ومع ذلك، لم يكن لتميز محرز في تلك المباراة أن يمر دون اعتراف، حيث اختير ضمن التشكيلة المثالية للبطولة

تألق محرز لم يقتصر فقط على صناعة هدف فيرمينو، بل تجاوز ذلك ليصنع خمس فرص تهديفية أخرى، لم تستغل بالشكل المطلوب. هذه الأداء المذهل جعل قائد منتخب الجزائر يتفوق على نفسه، ويثبت أنه لاعب من طراز فريد، قادر على تقديم الأفضل حتى في المباريات الأكثر تعقيدًا.

وفي الوقت الذي هيمن فيه لاعبو الهلال على التشكيلة المثالية بواقع سبعة لاعبين، هم كاليدو كوليبالي وخالد الدوسري ورينان لودي وسعود عبد الحميد وروبن نيفيز وألكسندر ميتروفيتش ومالكوم، وجد محرز نفسه بين هؤلاء، ليكون الممثل الوحيد للأهلي في التشكيلة. كما ضمت التشكيلة لاعبين آخرين من النصر، هما كريستيانو رونالدو وأيمن يحيى، بالإضافة إلى حارس مرمى التعاون البرازيلي مايلسون.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يثبت فيها محرز جدارته في الدوري السعودي. ففي الموسم الماضي، اختتم محرز البطولة كأفضل صانع ألعاب، حيث قدم 13 تمريرة حاسمة وتصدر اللائحة، بالإضافة إلى تسجيله 11 هدفًا، مما جعله أحد أفضل اللاعبين في الدوري السعودي للمحترفين.

ومع انطلاق الموسم الجديد، يبدو أن محرز مصمم على كسر النحس الذي لازمه في الفترة الماضية مع الأهلي، حيث يسعى لتحقيق أول ألقابه مع الفريق. وستكون أمامه ثلاث جبهات رئيسية للتألق؛ الدوري والكأس في السعودية، وبطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، التي سيبدأها بمواجهة فريق برسبوليس الإيراني يوم 16 سبتمبر المقبل.

لا شك أن محرز، بما يملكه من مهارات وخبرة، سيكون لاعبًا محوريًا في هذه المنافسات. ومع كل لمسة وكل تمريرة، يثبت النجم الجزائري أن مكانته في قلوب الجماهير لا تأتي من فراغ، بل هي نتيجة عمل دؤوب وإبداع لا يتوقف.

محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

4 ساعات ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

5 ساعات ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

5 ساعات ago

بن ناصر يلتقي بزميليه عطال و وناس في مركز “أسبيطار” بالدوحة

تقابل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، اليوم الخميس، بزميليه في المنتخب الوطني يوسف عطال و…

6 ساعات ago

حسام عوار يختار أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري

في فيديو طريف لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي أجاب اللاعب الدولي الجزائري حسام…

7 ساعات ago

رابطة الكرة المحترفة تحدد ملعب مباراة مولودية الجزائر و أولمبيك أقبو

أعلنت رابطة الكرة المحترفة، اليوم الخميس، عن إقامة مباراة مولودية الجزائر ضد الضيف أولمبيك أقبو…

7 ساعات ago

This website uses cookies.