شباب قسنطينة: تحديات التحضيرات القارية وضرورة حسم ملفات اللاعبين

في خضم تحضيرات شباب قسنطينة للمنافسات القارية والمحلية، تواجه إدارة النادي ضغوطات كبيرة لحسم قضية تسريح بعض اللاعبين الذين قرر الطاقم الفني الاستغناء عنهم في فترة الانتقالات الحالية. وأكدت مصادر مقربة من بيت النادي أن المؤسسة الوطنية للسدود و”الآبار”، المالكة لغالبية أسهم شباب قسنطينة، قد أبلغت رئيس مجلس الإدارة الطاهر شيلا بضرورة إنهاء هذه الملفات بأسرع وقت ممكن.

يتعلق الأمر بالثلاثي قيبوع، بلايلي، والكاميروني نكامبي، إلى جانب المدافع أيمن بوقرة، الذي لا تزال وضعيته معلقة حتى اللحظة. تأتي هذه التحركات في وقت حساس، حيث يسعى النادي القسنطيني لتعزيز صفوفه بلاعبين جدد استعدادًا للمواجهات القادمة، وخاصة بعد تأجيل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لموعد تسجيل اللاعبين المتأهلين إلى الدور الثاني من المسابقات القارية حتى 31 جويلية . وسيكون بالإمكان تسجيل اللاعبين في دور المجموعات خلال الفترة من الأول إلى العاشر من سبتمبر المقبل.

على صعيد آخر، يواجه شباب قسنطينة تحديًا صعبًا في الدور التمهيدي الثاني من كأس الاتحاد الإفريقي، حيث سيلتقي بنادي نسواترمان الغاني منتصف سبتمبر في مواجهتين ذهابًا وإيابًا. وقد أثبت الفريق الغاني قوته بتغلبه على نادي إيليكت سبور التشادي بخماسية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، ما يجعل مواجهته تحديًا كبيرًا للنادي القسنطيني. وستقام مباراة الذهاب في 13 سبتمبر على ملعب “أكرا سبور ستاديوم” بالعاصمة الغانية، بينما سيستضيف ملعب الشهيد “محمد حملاوي” في قسنطينة لقاء الإياب يوم 20 من الشهر ذاته.

تأهل شباب قسنطينة إلى هذا الدور جاء بعد انتصاره على نادي الشرطة الرواندي، حيث فاز ذهابًا في قسنطينة بهدفين دون رد، وأكمل المهمة بالفوز إيابًا بنتيجة 2-1 على ملعب “بيلي أرينا” في كيغالي، العاصمة الرواندية.

وفي إطار الاستعدادات للمباريات القادمة، وضع الطاقم الفني بقيادة المدرب خير الدين مضوي برنامجًا تحضيريًا خاصًا للفريق في العاصمة الرواندية، حيث سيبقى الفريق هناك حتى 29 من الشهر الحالي. يتضمن البرنامج سبع حصص تدريبية تركز على الجانب البدني داخل القاعة للحفاظ على اللياقة، إلى جانب بعض التمارين بالكرة. ومن المقرر أن يعود الفريق إلى الجزائر يوم الجمعة عبر تركيا، على أن يمنح الطاقم الفني اللاعبين راحة لمدة 48 ساعة قبل استئناف التدريبات يوم الاثنين المقبل على ملعب “بن عبد المالك رمضان” بقسنطينة.

الأيام القادمة ستكون حاسمة لشباب قسنطينة، في ظل التحديات المزدوجة التي يواجهها النادي بين حسم ملفات الانتقالات واستكمال التحضيرات للمنافسات القارية.

محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

رئيس نجم مقرة يطالب بدعم شركة وطنية لإنقاذ الفريق من أزمته المالية

ناشد عز الدين بن ناصر، رئيس نجم مقرة، السلطات الجزائرية بمنح فريقه رعاية من شركة…

17 دقيقة ago

رئيس نجم مقرة يتحدث عن أزمة الفريق المالية وإضراب اللاعبين

تحدث عز الدين بن ناصر، رئيس نجم مقرة، عن الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق…

21 دقيقة ago

برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، يكشف عن خليفة رياض محرز

أشار برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، إلى خليفة رياض محرز في الفريق. محرز، الذي صنع…

ساعة واحدة ago

بدء توافد الأنصار لإقتناء تذاكر مباراة إتحاد خنشلة ومولودية الجزائر

بدأ مشجعو كرة القدم بالتوافد إلى ملعب حمام عمر بخنشلة لشراء تذاكر مباراة اتحاد خنشلة…

ساعة واحدة ago

رامي بن سبعيني يستعد لإستعادة مكانته في تشكيلة بوروسيا دورتموند

أفادت الصحافة الألمانية أن الدولي الجزائري رامي بن سبعيني قد يستعيد مكانته في التشكيلة الأساسية…

3 ساعات ago

فارس شايبي يستعد للعودة إلى المنتخب الجزائري بعد حل الخلاف مع بيتكوفيتش

يقترب فارس شايبي، نجم آينتراخت فرانكفورت، من العودة إلى صفوف المنتخب الجزائري بعد أشهر من…

4 ساعات ago

This website uses cookies.