Categories: تصريحات

شيكيبيو كوندي (مدرب موزمبيق): “الجزائر هي المرشح الأول للتأهل إلى المونديال”

صرّح مدرب منتخب موزمبيق شيكينيو كوندي، إن المنتخب الجزائري هو المرشح الأول عن المجموعة السابعة للتأهل إلى بطولة كاس العالم 2026، التي تنظمها مشتركة المكسيك وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكدا أن جمال بلماضي مدرب ممتاز ويملك في تشكيلته لاعبين ممتازين ويتمتعون بخبرة كبيرة، وبإمكانهم صنع الفارق في أية لحظة في المباراة.

ويستضيف منتخب موزمبيق المنتخب الجزائري يوم 19 نوفمبر 2023، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة السابعة من تصفيات مونديال 2026، وذلك بعد ثلاثة أيام من الجولة الأولى التي يستقبل فيها “الخضر” منتخب الصومال على أرضية ملعب نيلسون مانديلا. وأكد شيكينيو كوندي، في حوار خص به موقع “ديزاد فوت”، السبت، قائلا: “مباراة الجزائر ستكون صعبة للغاية، فبالإضافة إلى كونها المنتخب المرشح الرئيسي لتصدر المجموعة، فإنها تضم في صفوفها لاعبين يمكنهم أن يصنعوا الفارق في أي وقت”.

وأشاد شيكينيو بالمدرب جمال بلماضي، كما امتدح الفرديات التي يعج بها المنتخب الجزائري، بقوله: “ويقود المنتخب الجزائري مدرب وطني ممتاز، ويملك في تشكيلته نجوم كبيرة، من شأنها أن تكسب أية مباراة، وهم سر قوة المنتخب، فهم لاعبون يتمتعون بخبرة كبيرة”. ويرى مدرب موزمبيق أن المجموعة السابعة في تصفيات المونديال التي تضم منتخبات الجزائر، غينيا، أوغندا، بوتسوانا، الصومال ومنتخب بلاده متوازنة، قائلا: “المجموعة متوازنة وعلينا إحترام جميع المنتخبات التي تشكلها، كما أننا سنلعب هذه التصفيات من أجل تشريف الكرة الموزمبيقية، وسوف نلعب كل مباراة وفقا لظروفها، ونعلم جيدا أن المهمة لن تكون سهلة بالنسبة لنا”.

وعن حظوظ منتخب موزمبيق في تصفيات المونديال، اعترف شيكينيو بصعوبة المأمورية: “المهمة تظل صعبة لأنها تتعلق بالتأهل لكأس العالم. إنه حلم كل محترف كرة قدم أن يكون حاضرا في أكبر مسابقة في العالم. وبصراحة بالنسبة لهدفنا في هذه التصفيات، أود أن أقول إننا سنحرص على التعامل مع كل مباراة على حدا، ومحاولة جمع أكبر عدد من النقاط. يجب ألا ننسى أن الفريق المرشح في مجموعتنا هو الجزائر ولذلك نريد ببساطة الاستمتاع وتكريم اسم كرة القدم الموزمبيقية”.

و بالنسبة مشاركة منتخب موزمبيق في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة المقررة في كوت ديفوار في الفترة من 13 جانفي وحتى 11 فيفري 2024، أكد شيكيبو ان القرعة لم تكن في صالحه، بقوله: “لسوء الحظ، لم تسر القرعة في صالحنا، لأننا في مجموعة صعبة للغاية يعتبرها الجميع مجموعة الموت”. وختم قائلا: ” ومع ذلك سنستعد بأفضل طريقة ممكنة ونأمل أن يكون لدينا أفضل اللاعبين في حالة بدنية جيدة حتى نتمكن من المنافسة بأفضل طريقة ممكنة، وربما تتاح لنا أيضًا الفرصة لمفاجأة خصومنا الذين يعرفون في الواقع، أنه ليس لدينا ما نخسره على الإطلاق، فنحن الغرباء في مجموعتنا ولا يمكن استبعاد المفاجآت”.

بوجمعة حسين

Recent Posts

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

8 ساعات ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

8 ساعات ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

8 ساعات ago

بن ناصر يلتقي بزميليه عطال و وناس في مركز “أسبيطار” بالدوحة

تقابل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، اليوم الخميس، بزميليه في المنتخب الوطني يوسف عطال و…

9 ساعات ago

حسام عوار يختار أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري

في فيديو طريف لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي أجاب اللاعب الدولي الجزائري حسام…

10 ساعات ago

رابطة الكرة المحترفة تحدد ملعب مباراة مولودية الجزائر و أولمبيك أقبو

أعلنت رابطة الكرة المحترفة، اليوم الخميس، عن إقامة مباراة مولودية الجزائر ضد الضيف أولمبيك أقبو…

11 ساعة ago

This website uses cookies.