أخبار

مجيد بوقرة يعود إلى الجزائر وسط تكهنات حول مستقبله التدريبي

أثار مجيد بوقرة، المدرب السابق لمنتخب الجزائر المحلي، موجة من التكهنات اليوم الاثنين 2 سبتمبر ، بعد عودته المفاجئة إلى الجزائر بالتزامن مع وصول نجوم المنتخب الأول للدخول في معسكر تحضيري لمواجهتي غينيا الاستوائية وليبيريا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025. توقيت العودة أثار العديد من التساؤلات حول احتمال عودته إلى الساحة التدريبية، خاصة في ظل الحديث عن قيادته المحتملة للمنتخب المحلي من جديد.

ارتبط اسم بوقرة، الذي حقق إنجازات كبيرة مع المنتخب المحلي، بإمكانية العودة لقيادة الفريق استعدادًا لبطولة كأس العرب فيفا 2025 المقرر إقامتها في قطر. بوقرة كان قد قاد المنتخب الجزائري للتتويج بلقب نسخة 2021 من البطولة في الدوحة، وهو ما جعله أحد المرشحين البارزين للعودة إلى هذا المنصب.

منذ أن غادر بوقرة المنتخب المحلي بعد خوض بطولة أفريقيا للاعبين المحليين “شان 2022″، التي خسر فيها المنتخب أمام السنغال بركلات الترجيح في النهائي، بقي المنتخب دون مدرب رسمي. في هذه الأثناء، كانت هناك محاولات من الاتحاد الجزائري لتعيين نبيل نغيز، المدرب المساعد في المنتخب الأول، كمدرب جديد للمنتخب المحلي. ولكن بقاء بوقرة بدون فريق حاليًا قد يدفع الاتحاد إلى مراجعة خططه.

وفي تصريحاته لوسائل الإعلام الجزائرية في مطار الجزائر الدولي، أعرب بوقرة عن ارتباكه لاهتمام وسائل الإعلام الكبيرة بعودته، وقال: “أنا في إجازة.. أنا في إجازة”. وعندما سئل عن سبب عودته إلى الجزائر في هذا التوقيت وإن كان تلقى اتصالًا من الاتحاد الجزائري للعودة إلى تدريب المنتخب المحلي، رد قائلاً: “أنا هنا بالجزائر من أجل التكفل بوالدتي”. وأضاف في تصريح آخر: “لا، لا أنا خارج مجال كرة القدم حاليًا”، في إشارة إلى أنه لا يفكر في مستقبله التدريبي في الوقت الحالي.

بوقرة غادر نادي المرخية القطري في جوان الماضي بعد تجربة صعبة انتهت بهبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية، رغم محاولاته لتجنيب الفريق الهبوط. قاد الفريق في 18 مباراة بالدوري، حقق خلالها 4 انتصارات و3 تعادلات، مقابل 9 هزائم. تلك النتائج لم تكن كافية لبقاء الفريق في دوري النجوم، مما أدى إلى انفصاله عن النادي.

مسيرة بوقرة التدريبية التي بدأت مع الفريق الرديف لنادي الدحيل، مرورًا بتجربته مع الفجيرة الإماراتي، ثم المنتخب الجزائري المحلي، وأخيرًا المرخية القطري، جعلت منه شخصية بارزة في مجال التدريب. ومع إنجازه الأبرز بقيادة المنتخب الجزائري للتتويج بلقب كأس العرب فيفا 2021، يبقى بوقرة مرشحًا دائمًا للعودة إلى قيادة المنتخب المحلي، خاصة مع اقتراب بطولات دولية مهمة.

محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

7 ساعات ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

7 ساعات ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

7 ساعات ago

بن ناصر يلتقي بزميليه عطال و وناس في مركز “أسبيطار” بالدوحة

تقابل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، اليوم الخميس، بزميليه في المنتخب الوطني يوسف عطال و…

8 ساعات ago

حسام عوار يختار أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري

في فيديو طريف لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي أجاب اللاعب الدولي الجزائري حسام…

9 ساعات ago

رابطة الكرة المحترفة تحدد ملعب مباراة مولودية الجزائر و أولمبيك أقبو

أعلنت رابطة الكرة المحترفة، اليوم الخميس، عن إقامة مباراة مولودية الجزائر ضد الضيف أولمبيك أقبو…

9 ساعات ago

This website uses cookies.