Categories: ميركاتو

مغناس أكليوش يشعل المنافسة بين كبار أوروبا

أشعل اللاعب الجزائري الموهوب مغناس أكليوش، منافسة قوية بين عدة أندية أوروبية كبرى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية. الجناح ذو الـ22 عامًا خطف الأضواء مع نادي موناكو الفرنسي خلال الموسم الماضي، مما جعله محل متابعة واهتمام من جانب عدة أندية أوروبية كبرى.

انطلق أكليوش في مسيرته مع الفريق الأول لنادي موناكو في عام 2022 بعد أن قدم مستويات قوية مع الفريق الرديف خلال موسم 2021-2022. خاض اللاعب 53 مباراة مع “الأحمر والأبيض” في مختلف المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف وأهدى 5 تمريرات حاسمة. يمتاز أكليوش بقدرته على اللعب في مركزي الجناح وصانع الألعاب، مما يجعله ورقة تكتيكية رابحة لأي مدرب.

وفقًا لتقارير إعلامية فرنسية، تسعى ثلاثة فرق أوروبية كبرى للفوز بخدمات الموهبة الجزائرية الواعدة. الأندية المهتمة هي باريس سان جيرمان الفرنسي، ولايبزيغ الألماني، وإنتر ميلان الإيطالي. كل هذه الأندية أبدت حماسا كبيرا لفكرة التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الحالية.

على الرغم من الاهتمام الكبير من الأندية الأوروبية، فإن نادي موناكو يرفض بشكل قاطع فكرة بيع لاعبه الجزائري في الوقت الحالي لأسباب استراتيجية. وفقًا لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، يخطط النادي لتمديد عقد اللاعب الذي يستمر حتى عام 2026، مع وجود نية لبيعه بمبلغ قياسي خلال ميركاتو صيف 2025.

شهدت قيمة أكليوش السوقية ارتفاعا صاروخيا في موقع “ترانسفير ماركت”، لتصل إلى 25 مليون يورو بعد أن كانت في حدود 6 ملايين فقط في عام 2023. هذا الارتفاع يعكس مدى التطور الكبير الذي حققه اللاعب خلال فترة قصيرة، وأهمية دوره في الفريق.

لم يحسم مغناس أكليوش مستقبله الدولي حتى اللحظة، على الرغم من أنه سيشارك مع منتخب فرنسا تحت 23 عاما في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”. يظل السؤال حول ما إذا كان سيقرر اللعب لمنتخب الجزائر في المستقبل، وهو ما سيكون موضوع اهتمام كبير من قبل جماهير الكرة الجزائرية.

مغناس أكليوش هو أحد المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم الأوروبية، وقدرته على التألق في مركزين مختلفين تجعله هدفًا للعديد من الأندية الكبرى. يبقى أن نرى كيف سيتطور مستقبله في ظل الاهتمام الكبير من الأندية الأوروبية وموقف نادي موناكو من بيعه.

أمير تليلي

Share
Published by
أمير تليلي

Recent Posts

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

8 ساعات ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

8 ساعات ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

9 ساعات ago

بن ناصر يلتقي بزميليه عطال و وناس في مركز “أسبيطار” بالدوحة

تقابل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، اليوم الخميس، بزميليه في المنتخب الوطني يوسف عطال و…

10 ساعات ago

حسام عوار يختار أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري

في فيديو طريف لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي أجاب اللاعب الدولي الجزائري حسام…

10 ساعات ago

رابطة الكرة المحترفة تحدد ملعب مباراة مولودية الجزائر و أولمبيك أقبو

أعلنت رابطة الكرة المحترفة، اليوم الخميس، عن إقامة مباراة مولودية الجزائر ضد الضيف أولمبيك أقبو…

11 ساعة ago

This website uses cookies.