Categories: ميركاتو

هاريس بلقبلة على أعتاب الانضمام إلى شباب بلوزداد

تقترب صفقة انتقال الدولي الجزائري، هاريس بلقبلة، إلى نادي شباب بلوزداد من الاكتمال، بعد أن قطعت المفاوضات بين وكيل أعماله وإدارة النادي الجزائري شوطاً كبيراً
. بلقبلة، البالغ من العمر 30 عامًا، يجد نفسه في وضعية لاعب حُر بعد مغادرته لنادي أحد السعودي، نتيجة عدم تلقيه مستحقاته المالية لأكثر من 6 أشهر، مما دفعه لتقديم شكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم. هذا الوضع يعني أن شباب بلوزداد لن يضطر لدفع مبلغ ضخم للحصول على ورقة تسريحه.

بلقبلة لديه مسيرة مهنية مميزة في أوروبا، حيث لعب لأندية أوبرفيل وتور وستاد بريست في فرنسا، وقدم أفضل مستوياته مع نادي بريست، الذي شارك معه في الدوري الفرنسي للدرجة الأولى. خلال خمسة مواسم مع بريست، لعب بلقبلة في 167 مباراة وسجل 3 أهداف. تم استدعاؤه لمنتخب الجزائر لأول مرة في يونيو 2019، وشارك منذ ذلك الحين في 11 مباراة، قدم خلالها تمريرة حاسمة واحدة.

إدارة شباب بلوزداد تصّر على ضم بلقبلة لتعويض فشلها في ضم لاعبها السابق زكرياء دراوي، الذي اختار الانضمام إلى نادي مولودية الجزائر. وترى الإدارة أن بلقبلة سيكون البديل المثالي لدراوي، لتصالح مع أنصار النادي الذين عبروا عن غضبهم بعد فشل صفقة دراوي. وعلى الرغم من أن بلقبلة لم يكن متحمسًا في البداية للعب في الدوري الجزائري، مفضلاً العودة إلى أوروبا، إلا أن قلة العروض الجدية دفعته للنظر في الانتقال إلى الدوري الجزائري، حيث كان مطلوباً من طرف ناديي شباب بلوزداد ومولودية وهران.

من المتوقع أن يطالب بلقبلة براتب شهري كبير في شباب بلوزداد، على غرار ما حدث العام الماضي عندما ضم النادي لاعبين من الحرس القديم لمنتخب الجزائر، عدلان قديورة ووهاب رايس مبولحي. ومع ذلك، فشل قديورة ومبولحي في تقديم الأداء المنتظر منهما طوال الموسم، مما أثار استغراب مشجعي شباب بلوزداد من إصرار إدارة النادي على ضم بلقبلة رغم المخاوف من تراجع مستواه وعدم معرفته بالدوري الجزائري، حيث قضى أغلب مسيرته الكروية في فرنسا.

حسب المصدر، يوجد بلقبلة حالياً في الجزائر لإنهاء جميع تفاصيل العقد الذي سيربطه بشباب بلوزداد، والذي يسعى لتعزيز صفوفه بأفضل الصفقات استعدادًا للموسم المقبل. الصفقة المنتظرة قد تكون نقطة تحول في مسيرة بلقبلة، ونقطة إيجابية لشباب بلوزداد في ظل التحديات التي يواجهها النادي.

محمد عزيز بوسعدية

Share
Published by
محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

8 ساعات ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

8 ساعات ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

9 ساعات ago

بن ناصر يلتقي بزميليه عطال و وناس في مركز “أسبيطار” بالدوحة

تقابل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، اليوم الخميس، بزميليه في المنتخب الوطني يوسف عطال و…

10 ساعات ago

حسام عوار يختار أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري

في فيديو طريف لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي أجاب اللاعب الدولي الجزائري حسام…

10 ساعات ago

رابطة الكرة المحترفة تحدد ملعب مباراة مولودية الجزائر و أولمبيك أقبو

أعلنت رابطة الكرة المحترفة، اليوم الخميس، عن إقامة مباراة مولودية الجزائر ضد الضيف أولمبيك أقبو…

11 ساعة ago

This website uses cookies.