هذا هو موعد قرعة دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا

أصبح شباب بلوزداد الفريق السادس عشر والأخير الذي نجح في التأهل إلى دور المجموعات من مسابقة رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعد إجراء لقاء إياب الدور التمهيدي الثاني من المنافسة القارية على مدار أربعة أيام ابتداءً من الجمعة وحتى الاثنين.

مدينة جوهانسبورغ بجنوب إفريقيا ستكون المكان الذي ستجرى فيه قرعة دور المجموعات يوم الجمعة القادمة الموافق السادس من أكتوبر. سيتم توزيع الفرق المتأهلة الستة عشر على أربع مجموعات، كل مجموعة تحتوي على أربعة أندية، حيث سيتأهل الفريقان الأول والثاني في كل مجموعة إلى دور ربع النهائي.

تمكَّنت بعض الفرق من تجاوز التحديات في المراحل السابقة وتأهلت إلى دور المجموعات، من بينها النجم الساحلي التونسي وبيراميدز المصري ومازيمبي الكونغولي، إلى جانب جوانينغ غالاكسي البوتسواني ويانغ أفريكانز التنزاني وميدياما الغاني.

قد تأتي قرعة البطولة هذا العام بمجموعات تضم أحد الفرق القوية من المستوى الأول، مثل الأهلي أو الوداد أو الترجي أو صن داونز، بجانب فرق من التصنيفات الأدنى كبيراميدز ومازيمبي أو الهلال، إلى جانب النجم الساحلي.

من الممكن أن يتم وضع أحد الفرق الكبيرة ضمن مجموعة تضم شباب بلوزداد من المستوى الثاني، إلى جانب الهلال من التصنيف الثالث والنجم الساحلي من المستوى الرابع.

قد تسفر القرعة أيضًا عن وجود مجموعة عربية تضم أحد الفرق الكبيرة كالأهلي أو الوداد أو الترجي من المستوى الأول، بجانب بيراميدز أو شباب بلوزداد من المستوى الثاني، والهلال من الثالث، والنجم الساحلي من التصنيف الرابع.

وهذه هي قائمة الأندية المتأهلة إلى مرحلة المجموعات: شباب بلوزداد (الجزائر)، الأهلي المصري (حامل اللقب-مصر)، بيراميدز (مصر)، الترجي التونسي (تونس)، النجم الساحلي (تونس)، الوداد البيضاوي (المغرب)، الهلال (السودان)، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا)، تي بي مازمبي (جمهورية الكونغو الديمقراطية)، أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، يونغ أفريكانز (تنزانيا)، سيمبا (تنزانيا)، نواديبو (موريتانيا)، ماديما (غانا)، بيترو أتلتيكو (أنغولا)، جوانينغ غالاكسي (بوتسوانا)

نجيب ج

Share
Published by
نجيب ج

Recent Posts

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

7 ساعات ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

7 ساعات ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

8 ساعات ago

بن ناصر يلتقي بزميليه عطال و وناس في مركز “أسبيطار” بالدوحة

تقابل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، اليوم الخميس، بزميليه في المنتخب الوطني يوسف عطال و…

9 ساعات ago

حسام عوار يختار أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري

في فيديو طريف لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي أجاب اللاعب الدولي الجزائري حسام…

9 ساعات ago

رابطة الكرة المحترفة تحدد ملعب مباراة مولودية الجزائر و أولمبيك أقبو

أعلنت رابطة الكرة المحترفة، اليوم الخميس، عن إقامة مباراة مولودية الجزائر ضد الضيف أولمبيك أقبو…

10 ساعات ago

This website uses cookies.