وضع حراسة المرمى في المنتخب الجزائري: ماندريا يتألق وزغبة وبن بوط يعانيان

في الوقت الذي يبدو فيه أنطوني ماندريا مستقرًا كحارس مرمى أساسي للمنتخب الجزائري، لن يقلق الحارس الأخير للفريق الوطني بسبب الوضع الهش لمصطفى زغبة في نادي داماك وسوء حظ أسامة بن بوط مع فريقه، اتحاد العاصمة.

أنطوني ماندريا الحارس الأساسي

ما لم تحدث أي مفاجآت أو إصابات في اللحظة الأخيرة، سيكون أنطوني ماندريا هو حارس المرمى الأساسي للمنتخب الجزائري في المباريات الهامة المقبلة في يونيو. حارس مرمى نادي ستاد ماليرب دو كاين قدم أداءً ممتازًا هذا الموسم في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، حيث شارك في 34 مباراة من أصل 38 مباراة ممكنة في الدوري. الحارس الذي خلف رايس مبولحي في حراسة مرمى الفريق الوطني لم يكن احتياطيًا سوى مرة واحدة فقط هذا الموسم، وكان ذلك في بداية نوفمبر أمام تروا. أما المباريات الثلاث الأخرى التي غاب عنها، فكان لديه عذر قوي، حيث كان يحرس مرمى الجزائر في كوت ديفوار خلال كأس أمم أفريقيا في يناير. لعب ماندريا 3060 دقيقة وحصل على 5 بطاقات صفراء، وتلقى 42 هدفًا وحقق 12 شباك نظيفة، وهو رقم قياسي له.

زغبة وبن بوط لا ينافسان

بالمقارنة، فإن مصطفى زغبة وأسامة بن بوط لا يبدوان مستعدين لمنافسة ماندريا على مركز الحارس الأساسي. زغبة، الحارس السابق لنادي اتحاد الحراش، لعب 21 مباراة فقط هذا الموسم وتلقى 26 هدفًا وحقق 4 شباك نظيفة. لم يلعب منذ 17 مايو وغاب عن المباراة الكبيرة أمام اتحاد جدة بقيادة بنزيمة وكانتي (4-1) وكذلك التعادل (1-1) أمام الرائد. مستقبل زغبة في ناديه غير واضح بعد انتقاله من الوحدة إلى داماك قبل أربع سنوات ونصف.

أوكيدجا يرفض العودة من الاعتزال الدولي

الحارس الجزائري الوحيد الذي كان يمكنه تهديد هذه الهيكلية هو ألكسندر أوكيدجا، لكنه لا يبدو ميالاً للعودة من اعتزاله الدولي. في سن 35، بطل أمم أفريقيا 2019 سيلعب مباراة الإياب الحاسمة ضد نادي سانت إتيان لضمان بقاء نادي ميتز في الدوري الفرنسي الممتاز. خسر ميتز المباراة الأولى (1-2) على ملعب جوفروا جيشار، مما يضطر أوكيدجا وفريقه إلى قلب الوضع في ملعب سانت سيمفوريان. أوكيدجا، الذي كان الحارس الأساسي في 35 مباراة من الدوري الفرنسي هذا الموسم، تلقى 57 هدفًا وحقق 7 شباك نظيفة، وقدم أداءً مميزًا في عدة مباريات.

بفضل أدائه المميز في ناديه ومشاركته الفعالة مع المنتخب الوطني، يبدو أنطوني ماندريا مهيأً ليكون الحارس الأساسي للمنتخب الجزائري لفترة طويلة، بينما لا يبدو أن مصطفى زغبة وأسامة بن بوط يمتلكان القدرات لمنافسة ماندريا على هذا المركز.

محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

8 ساعات ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

8 ساعات ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

9 ساعات ago

بن ناصر يلتقي بزميليه عطال و وناس في مركز “أسبيطار” بالدوحة

تقابل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر، اليوم الخميس، بزميليه في المنتخب الوطني يوسف عطال و…

10 ساعات ago

حسام عوار يختار أفضل اللاعبين في المنتخب الجزائري

في فيديو طريف لقي رواجًا واسعًا على مواقع التواصل الإجتماعي أجاب اللاعب الدولي الجزائري حسام…

10 ساعات ago

رابطة الكرة المحترفة تحدد ملعب مباراة مولودية الجزائر و أولمبيك أقبو

أعلنت رابطة الكرة المحترفة، اليوم الخميس، عن إقامة مباراة مولودية الجزائر ضد الضيف أولمبيك أقبو…

11 ساعة ago

This website uses cookies.