الإتحاد الجزائري لكرة القدم

وليد صادي : “ندرس 3 اقتراحات بين غينيا الاستوائية، غانا أو السنغال لتربص المنتخب الوطني”

قال وليد صادي رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، لوكالة الأنباء الجزائرية: المنتخب الوطني أمامه ثلاثة اختيارات وهي السنغال، غانا وغينيا الاستوائية. لحد اليوم، لم نتخذ أي قرار بخصوص مكان إجراء التربص ما قبل التنافسي الذي سيتم التعرف عليه قبل يوم 10 ديسمبر المقبل وهذا تحضيرا لكأس إفريقيا المقررة بداية العام المقبل بكوت ديفوار.

وأضاف:سيتم التعرف على البلد الذي سيحتضن تربص الخضر بعد تحديد المباريات الودية بعين المكان. لقد تلقينا اقتراحات، ولا زلنا في مرحلة الاتصالات، سنواجه مبدئيا منافسين كانا في المستوى الرابع خلال عملية سحب القرعة الخاصة بالكان، حيث يرغب الناخب الوطني خوض مباراتين وديتين على الأكثر.

وبخصوص إقامة الخضربمدينة بواكي، قال ذات المتحدث :حجزنا فندقا بالكامل هو فندق الملعب الذي يتواجد بجانب المرفق الرياضي لبواكي. وقد تمت إعادة ترميم هذا الفندق كاملا، كما حظي باعتماد الكاف، مضيفا :بأن اللاعبين سيكونون في ظروف مشابهة لتلك التي كانت خلال نهائيات كان 2019 بمصر ولن ندخر أي جهد لتوفير الإمكانيات, من أجل منح اللاعبين أحسن الظروف الممكنة بهدف تمكين المنتخب الوطني بالظهر في أحسن صورة خلال الحدث القاري.وحددتالفيفا تاريخ 17 ديسمبر، كآخر أجل، للمنتخبات المشاركة في كأس افريقيا 2023، لإرسال الاستدعاءات للاعبين لخوض غمار الموعد القاري.

وقال رئيس الهيئة الفدرالية: تلقينا مراسلة من الفيفا أين حددت تاريخ 17 ديسمبر كآخر أجل لإرسال الاستدعاءات للاعبين الذين سيخوضون المنافسة القارية. وسيحق للنادي بمنع اللاعب من المشاركة في النهائيات ،إذا لم يتلق الاستدعاء في الآجال المحددة’.

الفاف لن تتسامح مع الحكام المخطئين

في سياق أخر، تتطلع الإتحادية للضرب بيد من حديد ضد الأخطاء التحكيمية، حسبما أكده صادي: لن أتسامح مع الأخطاء التحكيمية, وأنا مستعد لإرسال الجميع الي البيت. حان الوقت لمراجعة السلك التحكيمي.وأضاف قائلا: لن تكون هنالك امتيازات للحكام المخطئين بما في ذلك, الحكام الدوليين, حتى وان اقتضى الامر اللجوء الي نزع شارتهم الدولية.

هذا القرار يخص أيضا محافظي المباريات ،لا نرغب في رؤية أعمال شغب في ملاعبنا وعلى الحكام تفادي ارتكاب الأخطاء.كما تطرق لتقنية الفار حيث اعتبرها وسيلة قد تقلل من الأخطاء التحكيمية. وأوضح: الاعتماد على تقنية الفار من الأمور الهامة ،المشكل الوحيد هو الوقت الذي تتطلبها هذه التقنية كي يتم الاعتماد عليها في بلدنا حيث تتطلب من 7 الي 8 أشهر بالإضافة إلى سعرها الباهض, ولكن قررنا المضي قدما من أجل تجسيد هذا المشروع على أرض الواقع’.

aljazairfoot – كل أخبار الكرة الجزائرية

أ.ب

Recent Posts

برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، يكشف عن خليفة رياض محرز

أشار برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، إلى خليفة رياض محرز في الفريق. محرز، الذي صنع…

12 دقيقة ago

بدء توافد الأنصار لإقتناء تذاكر مباراة إتحاد خنشلة ومولودية الجزائر

بدأ مشجعو كرة القدم بالتوافد إلى ملعب حمام عمر بخنشلة لشراء تذاكر مباراة اتحاد خنشلة…

33 دقيقة ago

رامي بن سبعيني يستعد لإستعادة مكانته في تشكيلة بوروسيا دورتموند

أفادت الصحافة الألمانية أن الدولي الجزائري رامي بن سبعيني قد يستعيد مكانته في التشكيلة الأساسية…

ساعتين ago

فارس شايبي يستعد للعودة إلى المنتخب الجزائري بعد حل الخلاف مع بيتكوفيتش

يقترب فارس شايبي، نجم آينتراخت فرانكفورت، من العودة إلى صفوف المنتخب الجزائري بعد أشهر من…

3 ساعات ago

المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين تستنكر تصرف “الفاف” حول اليوم الإعلامي لتقنية “الفار”

استنكرت المنظمة الوطنية للصحفيين الرياضيين الجزائريين قرار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم "الفاف" بتخصيص يوم إعلامي…

10 ساعات ago

محرز يدعم مدربه ويطالب ببقائه في الأهلي السعودي

كشفت وسائل إعلام سعودية عن تدخل الدولي الجزائري رياض محرز في قرار إدارة نادي الأهلي…

11 ساعة ago

This website uses cookies.