تصريحات

ياسين بزاز: “اللمسة التكتيكية لبيتكوفيتش بدأت تظهر مع المنتخب الوطني”

أعرب اللاعب الدولي الجزائري السابق ياسين بزاز عن تفاؤله بمستقبل المنتخب الوطني تحت قيادة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، بعد الانتصار على غينيا الاستوائية بهدفين دون مقابل في الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025. بزاز، في حديثه لموقع “العربي الجديد”، أشار إلى أن هذا الفوز يشكل دفعة معنوية قوية للمنتخب في بداية مشواره نحو التأهل.

وأكد بزاز أن المباراة كانت أصعب مما توقعه البعض، خصوصاً مع التطور الذي شهده منتخب غينيا الاستوائية في الآونة الأخيرة، لكن المنتخب الجزائري نجح في فرض سيطرته وحسم المباراة لصالحه بفضل هدفي حسام عوار وأمين غويري. وعلّق قائلاً: “المنتخب الوطني حقق الأهم بتغلبه على غينيا الاستوائية. تدشين التصفيات بفوز سيكون دافعاً معنوياً قوياً لبقية المشوار.”

إحدى النقاط التي ركز عليها بزاز كانت التحسن الواضح في أداء الخط الدفاعي للمنتخب الوطني، حيث أثنى على قرار بيتكوفيتش بتوظيف عيسى ماندي كظهير أيمن بدلاً من مركزه التقليدي كقلب دفاع. “أهم شيء لاحظته هو تحسن المنظومة الدفاعية، بفضل تحويل ماندي إلى مركز الظهير الأيمن. هذا القرار قلل من الفجوات في تلك الجهة، مقارنة بالاعتماد على يوسف عطال الذي يتميز بنزعة هجومية.”

كما أشاد بزاز بالانسجام الكبير بين رامي بن سبعيني وأمين توغاي في قلب الدفاع، معتبراً أن تجربة توغاي الأفريقية مع الترجي التونسي ساهمت في تعزيز أدائه على المستوى الدولي. “أنا مع ثنائية بن سبعيني وتوغاي في محور الدفاع، خصوصاً أن توغاي يمتلك الآن خبرة كبيرة بعد مشاركاته المتكررة في دوري أبطال أفريقيا.”

وفيما يتعلق بالجانب الهجومي، أثنى بزاز على تألق حسام عوار الذي كان له دور حاسم في إنهاء الهجمات واستغلال الفرص أمام مرمى غينيا الاستوائية. “عوار أصبح من الحلول الأساسية أمام تكتلات المنافسين، فلديه القدرة على استكمال الهجمات بشكل مميز، وهذا ما سمح له بتسجيل الهدف في المباراة.”

وفي ختام حديثه، عبّر بزاز عن تفاؤله الكبير بمستقبل المنتخب تحت قيادة بيتكوفيتش، مشيراً إلى أن المدرب بدأ يظهر بصمته التكتيكية على الفريق. “بيتكوفيتش نجح في توظيف اللاعبين بالطريقة المثلى. المنتخب يمتلك الخيارات في كل المراكز تقريباً، خاصة في وسط الميدان الهجومي، وما على المدرب سوى الاستفادة من هذه الإمكانيات لتحقيق النتائج المرجوة.”

وأضاف بزاز: “علينا مواصلة الانتصارات لرفع الثقة والمعنويات لدى اللاعبين. هذا الفريق لديه الإمكانيات للعودة إلى منصات التتويج وإسعاد الجماهير التي تقف دائماً خلف المنتخب.”

محمد عزيز بوسعدية

Recent Posts

رامي بن سبعيني يستعد لإستعادة مكانته في تشكيلة بوروسيا دورتموند

أفادت الصحافة الألمانية أن الدولي الجزائري رامي بن سبعيني قد يستعيد مكانته في التشكيلة الأساسية…

ساعة واحدة ago

فارس شايبي يستعد للعودة إلى المنتخب الجزائري بعد حل الخلاف مع بيتكوفيتش

يقترب فارس شايبي، نجم آينتراخت فرانكفورت، من العودة إلى صفوف المنتخب الجزائري بعد أشهر من…

ساعة واحدة ago

محرز يدعم مدربه ويطالب ببقائه في الأهلي السعودي

كشفت وسائل إعلام سعودية عن تدخل الدولي الجزائري رياض محرز في قرار إدارة نادي الأهلي…

9 ساعات ago

المنتخب الوطني: أمين شياخة على خطى إبراهيم مازا

يواصل المنتخب الوطني الجزائري تعزيز صفوفه استعداداً لكأس العالم 2026. بعد استدعاء إبراهيم مازا في…

10 ساعات ago

بيتكوفيتش يعيد ماندي إلى مركزه المفضل ومدرب ليل يسعى لاتباع نفس النهج

شهدت مباراتي المنتخب الجزائري ضد الطوغو تحوّلاً تكتيكياً من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش، حيث قرر إعادة…

10 ساعات ago

ميتشيل فايزر ينهي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية

كشفت تقارير إعلامية فرنسية، اليوم الخميس، أن اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشيل فايزر، أصبح…

10 ساعات ago

This website uses cookies.