الصحافة الألمانية تشيد بفارس شايبي وتصفه بالصفقة الأنجح

أشادت صحيفة “بيلد الألمانية” بلاعب المنتخب الجزائري والوافد الجديد لبيت انترخت فرانكفورت فارس شايبي واصفة إياه بالصفقة الأنجح للنادي الألماني هذا الموسم.

و حشب نفس النصدر فإن الفتى الجزائري استطاع سرقة الأضواء من نجم الفريق وبطل العالم رفقة المنتخب الألماني ماريو غوتزه وذلك بفضل أدائه الممتاز أمام نادي هيلينسكي الفنلندي في دوري المؤتمرات الأوروبي.

يمتلك اللاعب، صاحب 20 عامًا، والذي مثّل “الخضر” في 7 مواجهات دولية حتى الآن، مميزات فنية وتكتيكية تجعله مثاليا للتوظيف في عدة مراكز هجومية، وقد أكد في عدة مقابلات قدرته على اللعب في الجناح الأيمن مثلما يفعل في هذا الموسم مع فريقه الألماني، حيث نجح في تأكيد مركزه بفضل جودة مستواه ومساهماته التهديفية في الدوري الألماني ودوري المؤتمر الأوروبي، وهو ما يتيح لبلماضي خيار الاستنجاد به لتعويض القائد رياض محرز.

ويستطيع شايبي الذي أصبح يحظى باهتمام كبير من طرف الجماهير الجزائرية، أن يمنح للمدرب الوطني، حلًا جوهريًا على الجهة اليسرى من خط الهجوم، والتي كان قد نشط فيها كثيرَا بألوان فريقه السابق “تولوز الفرنسي”، وتمكن خلالها من إبراز قدرات عالية ساعدت فريقه في تقديم موسم ممتاز ونيل كأس فرنسا. يعتبر شايبي أيضا بمثابة المفاجأة السارة للجماهير الجزائرية، التي كانت قبل موسم واحد فقط تجهل هوية هذا اللاعب الشاب، لكن المدرب جمال بلماضي أقنعه بارتداء ألوان المنتخب الوطني وهذا ما حدث منذ شهر مارس الماضي، تزامناً مع مباراتي النيجر ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2023.

وجاء تمثيل شايبي “للخضر” بعد نصف موسم واحد فقط على المستوى الاحترافي، لتؤكد أن التطور التاريخي في مسيرة فارس شايبي ليس مقتصراً على الأندية فقط، بل على مشواره الدولي بسرعة حصوله على ثقة بلماضي، الذي كان قد فتح ورشة لتجديد دماء تشكيلته بعد فشل عاشه الخضر في العامين الماضيين. تجدر الشارة إلى أن شايبي شارك في 13 مباراة مع فريقه آينتراخت فرانكفورت ضمن جميع المسابقات هذا الموسم، وتمكن من تسجيل هدفين وتقديم 5 تمريرات حاسمة لزملائه. ويعد هذا الموسم الأول لشايبي مع الفريق الألماني بعدما انضم إليه الصيف الماضي قادمًا من تولوز الفرنسي مقابل 10 ملايين يورو وبعقد يمتد حتى صيف 2028.

نجيب ج

Recent Posts

الحكمة الجزائرية غادة محاط تدير مباراة إسبانيا وكوريا الجنوبية في كأس العالم للإناث تحت 17 سنة

تم اختيار الحكمة الجزائرية غادة محاط لإدارة المباراة المرتقبة بين منتخب إسبانيا وكوريا الجنوبية، والتي…

دقيقتين ago

عوار و غويري لعبا دورا كبيرا في إقناع شرقي بالإنضمام للمنتخب الوطني

تشير التقارير الإعلامية إلى أن شرقي يعتزم تغيير جنسيته الرياضية قريبًا لينضم إلى منتخب الجزائر،…

12 دقيقة ago

إستقالة مدرب بوتسوانا قبل مواجهة الجزائر في تصفيات كأس العالم

في خطوة غير متوقعة، استقال المدرب الفرنسي ديدييه غوميز دا روزا من منصبه كمدرب لمنتخب…

24 دقيقة ago

رئيس نجم مقرة يعلن استعداده للتنازل عن أسهم النادي لصالح شركة وطنية

أكد عز الدين بن ناصر، رئيس نادي نجم مقرة، أن إدارة النادي مستعدة للتنازل عن…

47 دقيقة ago

فرنسا: أمين غويري غير راضٍ عن وضعه الحالي

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الدولي الجزائري ولاعب نادي رين، أمين غويري، غير سعيد بوضعه…

ساعتين ago

رئيس نجم مقرة يطالب بدعم شركة وطنية لإنقاذ الفريق من أزمته المالية

ناشد عز الدين بن ناصر، رئيس نجم مقرة، السلطات الجزائرية بمنح فريقه رعاية من شركة…

ساعتين ago

This website uses cookies.